دولية وعالمية

لافروف يشيد بالمحادثات البناءة مع بلينكين على هامش قمة مجموعة العشرين

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، إن محادثاته مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، على هامش قمة مجموعة العشرين، في نيودلهي، كانت بناءة.

 

وأضاف لافروف- في مقابلة مع برنامج على القناة الأولى بالتلفزيون الروسي- “تحدثنا بشكل بناء، ووضعنا كل المشاعر جانبا، تصافحنا عندما التقينا وعندما افترقنا، لقد كان حديثًا عاديًا”.

 

وتابع “لا أعرف إلى أي مدى يعكس هذا فهم الولايات المتحدة لمدى غرابة هذا الوضع حقًا، حيث أغلقوا جميع قنوات الحوار، ولكن لم يكن التحدث بصدق على هامش اجتماع حدث رسمي”.

 

ومضى يقول “خلال المحادثات التي تم الإبلاغ عنها مع بلينكين، ناقشنا بإيجاز القضايا المتعلقة بأوكرانيا ومعاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية والحد منها (ستارت الجديدة)”.

 

وأردف لافروف “لا أريد الخوض في تفاصيل حديثنا القصير الذي دام 10 دقائق، ولكن في الأساس، كل ما قيل لي يتوافق مع الموقف الأمريكي المعروف والمعلن عنه مرارًا وتكرارًا في هذا الصدد”.

 

واختتم بالقول: “لقد قدمت بالتأكيد توضيحات مفصلة، لا سيما حول معاهدة ستارت الجديدة وموقف روسيا من هذه القضية، وقد أوضح رئيسنا (فلاديمير بوتين) بالتفصيل الطبيعة غير الطوعية لتحركنا لتعليق المعاهدة في خطابه الأخير إلى الجمعية الفيدرالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: