دولية وعالمية

زاخاروفا: مطالب الغرب وأوكرانيا بتنازل روسيا عن السيطرة على محطة زابوروجيا “ابتزاز نووي”

وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، مطالب الغرب وأوكرانيا في مجلس الأمن الدولي بتنازل روسيا لهما عن السيطرة على محطة زابوروجيا للطاقة النووية بانها ترقى إلى مستوى الابتزاز النووي.

 

وأشارت زخاروفا، في مؤتمر صحفي نقلته وكالة أنباء تاس الروسية اليوم، إلى أنه خلال الإحاطة الإعلامية لمجلس الأمن الدولي في 15 أبريل، وجهت الدول الغربية إلى روسيا طلبا مماثلا.

 

وقالت زاخاروفا “لقد كشفوا حرفيا عن أنفسهم وعن نظام الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ، ودون أن يلاحظوا ذلك بأنفسهم، تحدثوا بلغة الإنذار ، وإليكم اقتباسا مباشرا “سلموا السيطرة على محطة زابوروجيا للطاقة النووية وبعد ذلك سيتوقف قصفها”، مشيرة إلى أنه بهذه الطريقة فإن كييف وحلفائها الغربيين، يؤكدون أنهم مستمرون فيما وصفته ب” الابتزاز النووي”.

 

وأضافت “أنهم لم يعترفوا علانية بأن أوكرانيا تشكل مصدر تهديد لأمن وسلامة محطة توليد الكهرباء فحسب، بل اعترفوا أيضا بتواطئهم في الهجمات الخطيرة على هذه المنشأة”.

 

وشددت على أن هذا الإحاطة في مجلس الأمن الدولي “تظهر بوضوح أن الغرب الجماعي بقيادة الولايات المتحدة يواصل خلق ما يسمى بهالة التساهل حول أوكرانيا ويغض الطرف عن أي جرائم يرتكبها نظام كييف ضد محطة زابوروجي للطاقة النووية وأفرادها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: