دولية وعالمية

كوريا الجنوبية: بيونج يانج ستواجه نهاية نظامها إذا استخدمت الأسلحة النووية

حذرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء،من أن بيونج يانج ستواجه نهاية نظامها إذا حاولت استخدام الأسلحة النووية، وذلك بعد أن قالت كوريا الشمالية إنها أجرت تدريبات صاروخية تحاكي هجوما نوويا مضادًا.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة جيون ها-كيو، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية ” يونهاب”، ” إذا حاولت كوريا الشمالية استخدام الأسلحة، فإنها ستواجه ردا فوريا وساحقا وحاسمًا من التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وسيواجه النظام الكوري الشمالي نهايته”.

 

وأضاف أن استفزازات كوريا الشمالية المستمرة لن تؤدي إلا إلى تعزيز القدرات العسكرية لكوريا الجنوبية والردع الأمريكي الموسع والتعاون الأمني الثلاثي الذي يشمل اليابان.

 

ويشير الردع الموسع إلى التزام أمريكا باستخدام النطاق الكامل لقدراتها العسكرية، بما في ذلك النووية، للدفاع عن حليفتها، ويسعى الحليفان إلى تحقيق شكل متكامل من الردع الموسع، حيث تستفيد سول من قدراتها العسكرية التقليدية ذات التقنية العالية.

 

وأعلنت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن الزعيم كيم جونج-أون أشرف أمس الاثنين على مناورة تكتيكية تحاكي هجوما نوويا مضادا يستخدم قاذفات صواريخ متعددة ضخمة ضد أهداف العدو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: