دولية وعالمية

أستراليا تؤكد التزامها الكامل لمتضرري إعصار جزيرة “فانواتو”

صرحت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج، اليوم الجمعة، بأن أستراليا ملتزمة بتقديم الدعم الكامل لمتضرري إعصار جزيرة “فانواتو”.

 

وقالت وونج “نحن نقدم مساعدة سريعة لدعم أولئك الذين تضرروا من هذه الكارثة، وملتزمون بالعمل مع حكومة وشعب فانواتو لدعم الانتعاش من الوضع الراهن”.

 

من جانبه، قال نائب رئيس الوزراء الأسترالي يتشارد مارليس، إن “قوة الدفاع الأسترالية كجزء من جهود الحكومة بأكملها تقوم بالتنسيق الوثيق مع عائلة المحيط الهادئ لتقديم أفضل دعم ممكن لشعب فانواتو”.

 

ووفقا للموقع الرسمي للخارجية الأسترالية، فإن حكومة البلاد ستنشر فريقا لجمع تقييم سريع لمسح أضرار الإعصار الذي ضرب الجزيرة أمس الخميس.

 

ومن المقرر أن يضم الفريق 12 شخصًا سيتم نقلهم بالإضافة إلى حزمة المساعدة أولية على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الملكية الأسترالية، كما ستضم حزمة المساعدة الأولية لأستراليا، الملاجئ وإمدادات تنقية المياه وغيرها من المواد الأساسية للمجتمعات المتضررة.

 

وأضافت وزارة الخارجية الأسترالية أن حكومة البلاد تعمل بشكل وثيق مع شركاء مثل فرنسا ونيوزيلندا لدعم استجابة حكومة فانواتو.

 

وأعلنت حكومة فانواتو حالة طوارئ اليوم الجمعة، بعد أن ضربها إعصار جديد وزلزال بقوة 6.5 درجة بمقياس ريختر وقع فى المحيط الهادئ بالقرب من سواحل الجزيرة أمس الخميس.

 

يذكر أن فانواتو هي دولة جزرية، تضم أكثر من 80 جزيرة، وتقع في الجزء الجنوبي من المحيط الهادئ على بعد نحو 1750 كيلومتر إلى الشمال الشرقي عن أستراليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: