اخبار المحافظاتاهل الفن

ثنائي العود يحييان حفلا موسيقيا اليوم على مسرح قبة الغوري

يحيي ثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف، في الثامنة من مساء اليوم الجمعة، حفلا موسيقيا، على مسرح قبة الغوري، بمشاركة الفرقة الموسيقة.

 

وأعد الثنائي برنامجا متنوعا للحفل، يتضمن تقديم مقطوعتين لأول مرة بعنوان “غزال” تأليف غسان اليوسف، و”لك” تأليف دينا عبد الحميد، بالإضافة إلى باقة متنوعة من أشهر أعمالهما الموسيقية وأغاني التراث، ويختتما الحفل بالفقرة التي اشتهرا بها، وهي العزف على آلة عود واحد يقدما خلالها “ميدلي” لأعمال كوكب الشرق أم كلثوم.

 

يذكر أن الفنان السوري غسان اليوسف وزوجته المصرية دينا عبد الحميد يعدان أول ثنائي عربي يعزف على آلة عود واحدة، ودرسا الموسيقى منذ صغرهما ، وشاركا في العديد من المهرجانات الدولية المُتخصصة منها مهرجان العود بتطوان(المغرب)، ومعهد الموسيقى باسطنبول(تركيا)، ومهرجان العود الدولى الذي أقيم تحت رعاية دار الأوبرا المصرية ومهرجان الموسيقى العربية.

 

كما شارك الثنائي في تدشين الكشف الفرعوني للملك بسماتيك في المتحف المصري وحاليا لديهما فصلا لتعليم آلة العود في مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية، وأقاما العديد من الحفلات الناجحة في مختلف الأماكن الثقافية بمصر ونالا استحسان الجماهير والنقاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: