الشارع السياسى

مصر ترسل مساعدات إنسانية للشعب الليبي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي

أرسلت مصر مساعدات إنسانية إلى الشعب الليبي الشقيق، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة ليبيا، وفي إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب الليبي لتخفيف آثار الإعصار المدمر، والذي أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين.

 

والثلاثاء، أقلعت ثلاث طائرات نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى دولة ليبيا محملة بكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية التى تشمل كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى أعداد من أطقم للبحث والإنقاذ وعربة إغاثة ومجموعات عمل من جمعية الهلال الأحمر، وذلك للمساهمة فى أعمال البحث والإنقاذ وتخفيف آثار الإعصار المدمر الذى ضرب السواحل الليبية خلال الأيام الماضية.

 

وقد وصلت الطائرات لقاعدة الأبرق الجوية تمهيداً لوصولها الى المناطق المتضررة بدولة ليبيا الشقيقة، كما تم تجهيز (10) طائرات من طراز شينوك وأوجيستا مجهزة بعدد من الأطقم الطبية والمعدات لتقديم خدمات الإخلاء الطبى الجوى وتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ، فضلاً عن استعداد عربات الإسعاف المجهزة بالأطقم الطبية لاستقبال كافة المصابين والضحايا لنقلهم للمستشفيات لتقديم الدعم الطبى اللازم.

 

تأتى تلك المساعدات فى إطار جهود مصر الهادفة لمساندة أشقائها لتجاوز كافة الكوارث الإنسانية والحد من تداعياتها على أبناء الشعوب العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: