اخبار المحافظات

محافظ،الشرقية يجتمع بالاعلامين ويعترف بوجود فساد ويعرب عن ثقتة في وعي الاعلام ووطنيتة

FB_IMG_1451919911611

كتب/لمياء الباجوري/محمد عبدالله

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ، حرصه الكامل على وضع آلية للتنسيق والتعاون المثمر بين الأجهزة التنفيذية ووسائل الإعلام المختلفة من صحف ومواقع وقنوات فضائية لمناقشة وبحث إحتياجات خدمات المواطنين بهدف تحسين معيشتهم للأفضل ودعم الإستراتيجيات والمشاريع التنموية الجارية مع وضع المقترحات والرؤى لإيجاد الحلول الجذرية والغير تقليدية للمشكلات والقضايا التى تعانى منها المحافظة خلال المرحلة المقبلة .
جاء ذلك خلال إجتماع المحافظ اليوم مع عدداً من مراسلى الصحف والمواقع والقنوات الفضائية بالشرقية وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام .
وإستعرض المحافظ خلال الإجتماع أهم الموضوعات والقضايا التى تهم المواطن الشرقاوى فى الشارع ومناقشة الخطط والإستراتيجيات التى تنفذها أجهزة المحافظة ومن أهم الموضوعات التى تمت مناقشتها قطاعات (الصحة – التربية والتعليم – الطرق – الكبارى – التموين – وعدداً من الموضوعات الأخرى ).
وطالب محافظ الشرقية بتحرى الدقة فى كتابة ونقل الخبر مشيراً إلى أن المصداقية وعدم إثارة البلبلة واللغط تساعد فى بناء المجتمع وتقدمه وقال أراهن على ثقافة ووعى الإعلام وحسه الوطنى خلال المرحلة المقبلة للعمل من أجل صالح المواطن والبناء .
وأضاف المحافظ أنه يتبنى المنهج العلمى السليم فى التعامل مع مشكلات المحافظة من خلال وضع الخطط اللازمة لتوفير الحلول مطالباً بإرسال رسالة طمأنينة للمواطن بأهمية المشروعات القومية العملاقة التى تقام على أرض الوطن بهدف توفير فرص عمل للشباب وفتح أفاق جديدة للتنمية والإستثمار لتحسين مستوى معيشة الأفراد .
وقال المحافظ نحن فى مرحلة تتطلب التكاتف والتوحد وتضافر كافة الجهود من قوى المجتمع المختلفة لبناء مصر الجديدة ، مشيراً إلى أن الدولة بكافة أجهزتها تتصدى للفساد والمفسدين وتعمل جاهدة على بتر العنصر الفاسد وإقتلاعه من جذوره .
وطالب المحافظ خلال الإجتماع بتوعية المواطنين بالمخاطر التى تحاك بمصر داخلياً وخارجياً والتعريف بالظروف الإقتصادية التى تمر بها البلاد مؤكداً أننا نعمل جميعاً على تحقيق أمال وطموحات المواطنين .
وفتح المحافظ جلسة نقاشية مع الإعلاميين ، عقب الإجتماعات ، طرحت خلالها عددا من القضايا ، وأبرز المشاكل التى تعانيها المحافظة ن وطرق حلها ، كما طالب الإعلاميين ، المحافظ ، بإقامة نادى للإعلاميين والصحفيين بالمحافظة ، لاسيما وأن الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية السابق ، كان قد وعد الإعلاميين من قبل بتخصيص قطعة أرض يقام عليها النادى.

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، إن بالمحافظة عدة أوجه من الفساد، وأنه سيضرب بيدٍ من حديد لوأد هذا الفساد، معربًا عن اندهاشه الشديد حين دخوله مشروع الصناعات النمطية واكتشاف أن المدير غير ملم بالمشروع وحجم وأسباب الخسائر التى حققها .

وأضاف محافظ الشرقية، خلال لقائه بالصحفيين، أنه سيعيد هيكلة تلك المشروعات، فضلاً عن إعادة استخدام الطاقات المهدرة من موظفين، وتكدس فى بعض الإدارات، وتطوير إدارتى الإعلام والعلاقات العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: