الكوره والملاعب

فيريرا المخضرم يدفع بسيسية فيسجل في الوقت القاتل

images

متابعه/ محمدعبدالله

حقق نادي الزمالك فوزاً قاتلاً على حساب الصفاقسي التونسي بهدف نظيف في افتتاح مباريات الفريقين بدور المجموعات من مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية.
ونجح البديل عبد الله سيسيه في تسجيل هدف الفوز للزمالك في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، بعد تمريرة عرضية من عمر جابر، ليقود القلعة البيضاء لتحقيق اول فوز في اول مباراة في المجموعة
وبهذا الفوز يكون الزمالك قد حصد نقاط المباراة الثلاث، ليتساوى مع أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي في صدارة المجموعة الثانية، أمام ليوبار الكونغولي والصفاقسي.
احداث الشوط الأول

بدأت المباراة هادئة من كلا الفريقين، حيث إنحصر اللعب في منطقة وسط الملعب، قبل أن يحاول الصفاقسي مباغتة الزمالك مع الدقيقة العاشرة.
وبدأ الزمالك في الضغط على مرمى رامي الجريدي عن طريق تصويبة جاءت ضعيفة من الحاوي أيمن حفني في الدقيقة 15، إلا أن حارس الصفاقسي نجح في التصدى لها.
ورد حسام اللواتي على تسديدة حفني، بتصويبة نحو مرمى أحمد الشناوي في الدقيقة 17 إلا أن حارس الزمالك استطاع أن يتصدى لها بنجاح.
وجاءت الدقيقة 23 بهجمة خطيرة للصفاقسي بعد اختراق من الجبهة اليمنى للزمالك، عن طريق محمد علي منصر، الذي مرر الكرة نحو إبراهيم البحري الذي سدد كرة قوية تصدى لها الشناوي.
ولمدة 15 دقيقة اختفت الخطورة تماماً عن مرمى الفريقين، قبل أن تعود في الدقيقة 38 عن طريق تصويبة من محمد علي منصر على مرمى الشناوي، الذي أمسك بالكرة بنجاح.

واكتفى الزمالك بالاستحواذ على الكرة في الدقائق السبع الأخيرة من النصف الأول للمباراة، حيث لم يشكل أي خطورة على مرمى الصفاقسي الذي تراجع لاعبيه للدفاع، حتى أطلع الحكم الجزائري محمد بنوزة صافرة نهاية الشوط.

احداث الشوط الثاني
لم تختلف بداية نصف المباراة الثاني عن نظيره الأول، حيث جاء هادئاً من كلا الفريقين وسط سيطرة من الزمالك في منطقة وسط الملعب دون أدنى خطورة على مرمى الصفاقسي.

وجاءت الدقيقة 50 من المباراة لتشهد أولى ملامح الخطورة للزمالك، بعد كرة عرضية من حمادة طلبة إنقض عليها أحمد توفيق ليحولها برأسه نحو المرمى، إلا أنها مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.
وبعدها بدقيقتين سنحت فرصة أخرى لأحمد توفيق بعد سلسلة من المهارات من الثنائي أيمن حفني ومصطفى فتحي، لتصل الكرة للاعب الإرتكاز الذي سدد الكرة أعلى عارضة رامي الجريدي.
واستمر ضغط الزمالك وسط غياب تام من لاعبي الصفاقسي، حتى أرسل عمر جابر كرة عرضية في الدقيقة 66 سقط على إثرها الحارس التونسي لتمر الكرة نحو مصطفى فتحي الذي لعبها برأسه خارج المرمى الخالي.
ودفع فيريرا بأحمد علي بدلاً من خالد قمر في الدقيقة 59 من عمر اللقاء.
واستغل أحمد علي خطأ دفاعي فادح للصفاقسي في الدقيقة 70، إنفرد على إثرها بالحارس الذي استطاع أن يتصدى للكرة بعد تصويبة سيئة من مهاجم الزمالك.
وحاول فيريرا تعزيز الجبهة الهجومية مجدداً، عندما دفع بالثنائي يوسف أوباما وعبد الله سيسيه بدلاً من أحمد توفيق وحمادة طلبة على التوالي وكان تغيير تكتيكي موفق للغايه
واستطاع سيسيه البديل أن يسجل هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 90 من اللقاء، بعد كرة عرضية من عمر جابر استغلها المهاجم البوركيني داخل منطقة الستة أمتار ليحولها داخل الشباك لينتهي اللقاء بتقدم الزمالك وحصوله علي اول ثلاث نقاط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: