اخبار المحافظات

موجة من الطقس السئ تجتاح الوجة البحري والدلتا والصعيد ومحافظ الشرقية يرفع حالة الطوارئ

images-34كتبت لمياء الباجوري
شهدت عدد من المحافظات، اليوم، موجة من الطقس السيئ المصحوب بهطول الأمطار الغزيرة والعواصف الباردة، ما أدى لتوقف حركة المرور في بعض المناطق والشوارع الرئيسية والعامة والسريعة.

وتعرضت مدن وقرى محافظة الشرقية، لأمطار غزيرة وسحب كثيفة منخفضة ومتوسطة، نتج عنها تراكم للمياه في الشوارع والميادين، التي تحولت لبرك ومستنقعات، نظرًا لعدم وجود بالوعات لتصريفها.

وشهدت حالة المرور، كثافة في السيارات بشكل عام على مختلف الطرق، وخلت الشوارع من المارة، وضعفت الحركة التجارية، وارتفعت نسب الغياب بين موظفي المؤسسات الحكومية وطلاب المدارس خاصة الابتدائية، وانقطع التيار الكهربي عن عدد كبير من القرى، وهو ما دفع الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، إلى إعلان حالة الطوارئ في الوحدات المحلية ومرافق الخدمات، لمواجهة أي أعطال مفاجئة وإصلاحها على الفور، وتشكيل غرفة عمليات لتلقي البلاغات من المواطنين وسرعة نجدتهم، وتشكيل فرق عمل بالمدن والقرى لرفع مخلفات الأمطار من الشوارع.

كما شهدت طنطا لموجة من الطقس البارد والأمطار الغزيرة، ما أدى إلى تراكم المياه على الطرق الرئيسية والجانبية، وتعطل حركة المرور.

وضربت محافظة أسوان، عاصفة ترابية شديدة، اجتاحت معظم مدن والمراكز، وتسببت في توقف شبه تام للحياة، وانقطاع الكهرباء، وعلى أثره أعلنت حالة الطوارئ لحين استقرار الأحوال الجوية وانتهاء العاصفة، حفاظًا على الأرواح والحد من الحوادث المرورية.

وشهدت محافظة دمياط، سقوط أمطار غزيرة على مدن ومراكز المحافظة، ما تسبب في إغراق الشوارع وتعطل حركة المرور.

وعلى الرغم من سرعة الرياح والأمطار، مايزال العمل جاريًا بميناء دمياط بصورة طبيعية، وانتظمت عمليات الشحن والتفريغ على أرصفة الميناء، كما انتظمت حركة الصيد ببوغاز عزبة البرج، بعد فترة توقف وصلت لـ5 أيام بسبب مرور البلاد، بما يعرف بنوة الشمس الصغيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: