اخبار المحافظات

انفجار ناتج عن انبوبة غاز بمدرسة يحدث صوت يسبب الذعر لاهالي الاسماعيلية

FB_IMG_1447368019713

كتبت/لمياء الباجوري/سالي مندور

سمع أهالى مدينة الإسماعيلية دوى انفجار مساء اليوم الخميس، وقال مصدر أمنى إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجار حدث بمنطقة المدارس الخاصة بالقرب من مدرسة أمون.

وأضاف المصدر أن اللواء على العزازى مدير الأمن وخبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية وسيارة إسعاف توجهوا إلى منطقة الانفجار للتعامل مع الموقفقال مدير أمن الإسماعيلية اللواء على العزازى، إن الانفجار داخل إحدى المدارس الخاصة ليس بسبب “انفجار أنبوبة غاز”، مؤكدًا أنه كان نتيجة احتباس غازى فقط.

كان شهود عيان بمنطقة مدرسة آمون عبد القادر بدائرة قسم ثالث الإسماعيلية، أكدوا أنهم سمعوا صوت انفجار هائل صادر من ناحية المدرسة الخاصة.

انتقل مدير أمن الإسماعيلية، وخبراء المفرقعات وسيارات الإسعاف والدفاع المدنى والحريق وقوات التدخل السريع، إلى مكان الانفجار وتم فرض كردون أمنى حول المدرسة، وتم تمشيطها بمعرفة خبراء المفرقعات.

وقال اللواء على العزازى، إنه ورد بلاغ الى شرطة النجدة يفيد بسماع صوت انفجار بمدرسة أمون عبدالقادر، وتبين من المعاينة المبدئية أن سبب الانفجار يرجع إلى وجود احتباس غازى داخل مطبخ الطلبة نتج عنه صوت الانفجار.

وأضاف مدير الأمن، أن المطبخ الخاص بالطلبة عبارة عن حجرة ضيقة بها 3 أنابيب غاز وفرن لعمل الوجبات السريعة، لافتًا إلى أنه اتضح من المعاينة أن أحد العاملين بالمطبخ ترك إحدى الأنابيب مفتوحة على الفرن دون وجود نيران، فتم تسريب الخاص بالمطبخ ونظرًا إلى أنه مكان محكم ومغلق وبسبب انتشار الغاز واحتباسه داخل المطبخ فانفجر الغاز نتيجة الاحتباس، مما أدى إلى تهشم الشباك الموجود بالمطبخ، وخروج الغاز منه دون حدوث أى تلفيات أو خسائر بالمبنى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: