دولية وعالمية

فاجنر تسيطر على روستوف وتهدد بالتوجه إلى موسكو

أكد قائد مجموعة فاجنر الروسية يفجني بريجوجين، صباح السبت، أنه دخل المقر العام لقيادة الجيش الروسي في مدينة روستوف الذي يشكل مركزا أساسيا للهجوم الروسي على أوكرانيا، وسيطر على مواقع عسكرية من ضمنها مطار.

 

وقال بريجوجين في مقطع فيديو نشر على تليجرام فيما كان رجال ببدلات عسكرية يسيرون خلفه “إننا في المقر العام،أن المواقع العسكرية في روستوف تحت السيطرة بما فيها المطار”، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

 

وقال بريجوجين: نحن موجودون في مركز قيادة المنطقة الجنوبية وسيطرنا على المنشآت العسكرية والمطار في روستوف” مشيرا إلى أن كل المواقع العسكرية في روستوف تحت سيطرة قواته، واعتبر أن ما يحدث “لا يعيق العملية الخاصة في أوكرانيا”.

 

وطالب بريجوجين وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو ورئيس الأركان فاليري غيراسيموف بمقابلته في المدينة، وهدد في أنه سيتوجه إلى موسكو إلى لم يحضرا للقائه .

 

وكانت مواقع تواصل وقنوات “تليجرام” نشرت مقاطع فيديو تظهر توقف مركبات ودبابات أمام مبنى وزارة الدفاع الروسية في مدينة روستوف.

 

ونقلت مصادر من روستوف أن مجهولين بلباس عسكري مموه طوقوا مقر المنطقة العسكرية الجنوبية والمقر الرئيسي لوزارة الداخلية ومبنى إدارة المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: