دولية وعالمية

كيشيدا: سنتخذ كل الإجراءات لضمان العمليات الآمنة لطائرات الدفاع الذاتى

أعرب رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا اليوم الاثنين، عن أسفه الشديد لحادث تحطم طائرتين هليكوبتر خلال تدريب مضاد للغواصات، متعهدا باتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لضمان العمليات الآمنة لطائرات الدفاع الذاتى.

 

وقال كيشيدا أمام لجنة برلمانية من المؤسف للغاية أننا فقدنا عضوا مهما فى قوات الدفاع الذاتى خلال تدريبات ليلية صعبة للتحضير للمهام.

 

وأضاف ومع أخذ هذا الحادث الخطير في اعتبارنا، سنتخذ كل الإجراءات الممكنة لضمان العمليات الآمنة لطائرات قوات الدفاع الذاتى.

وتعهد رئيس الوزراء ببذل جهود إنقاذ “شاملة” حيث تتواصل عمليات البحث اليوم الاثنين عن سبعة من أفراد قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية المفقودين بعد تحطم طائرتين هليكوبتر خلال تدريب مضاد للغواصات في وقت متأخر من الليل في المحيط الهادئ.

 

ومن جانبه، قال وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا للصحفيين إن وزارته تقوم بتحليل صندوقي تسجيل الطيران اللذين تم انتشالهما من المنطقة التي يجرى فيها البحث، لكن لا توجد حتى الآن بيانات تشير إلى وجود خلل في أي من المروحيتين.

 

وأضاف كيهارا أنه أصدر أمرا أمس الأحد إلى قوات الدفاع الذاتي بإجراء فحوصات ما قبل الطيران بعناية على جميع الطائرات، وتنفيذ تعليمات إدارة السلامة وتأكيد إجراءات الطوارئ.

 

وكانت الطائرتان المحطمتان، إلى جانب مروحية أخرى تابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية، تقومان بتدريب للكشف عن غواصة ومهاجمتها.

 

وقال الأدميرال ريو ساكاي، رئيس أركان قوات الدفاع الذاتي البحرية، إن المواقع الدقيقة للحطام الرئيسي للمروحيات لا تزال مجهولة، لكنه يعتقد أنها غرقت في أعماق البحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: