الكوره والملاعب

مجموعة مصر الرأس الأخضر اول المتأهلين

اسماعيل شاهين

      تأهل منتخب الرأس الأخضر إلى دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد فوزه الكبير على منتخب موزمبيق بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بالمسابقة القارية.

ويتواجد منتخبا الرأس الأخضر وموزمبيق في المجموعة الثانية لكأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في كوت ديفوار، بجانب منتخبي مصر وغانا.

أحرز ثلاثية منتخب الرأس الأخضر في لقاء اليوم، بيبي في الدقيقة 31، وريان مينديز في الدقيقة 58، كيفن بينا في الدقيقة 69.

ويعد هذا الانتصار الثاني على التوالي لمنتخب الرأس الأخضر في كأس الأمم، بعد تغلبه في الجولة الأولى على منتخب غانا بنتيجة ٢-١، ليحجز مقعده في دور الـ16 للمسابقة، إذ ضمن الاستمرار على صدارة المجموعة الثانية حتى في حال خسارته اللقاء الأخير بدور المجموعات أمام منتخب مصر.

وأصبح منتخب الرأس الأخضر أول منتخب في البطولة يضمن تأهله للدور ثمن النهائي، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الأول، فيما تجمد رصيد منتخب موزمبيق عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

ويحتل منتخب مصر حاليًا المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطتين فقط بعد تعادل في مباراتين أمام موزمبيق وغانا بنتيجة ٢-٢، فيما يحتل المنتخب الغاني المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة، سيلتقي المنتخب الوطني مع نظيره منتخب الرأس الأخضر، فيما سيلعب منتخب غانا مع موزمبيق، وذلك في العاشرة مساء يوم الإثنين المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: