الشارع السياسى

فتح معبر رفح اليوم لدخول المساعدات لمصابي العدوان الهمجي

ينتظر سكان قطاع غزة أن تبدأ المساعدات الإنسانية المتوقفة في الجانب المصري من معبر رفح في الوصول، اليوم الجمعة 20 أكتوبر، في اليوم الثالث عشر من الحرب الدامية التي تشنها إسرائيل على القطاع.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة بشكل كثيف في رد على الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر الجاري، بتوغلها داخل الأراضي الإسرائيلية حيث قتل 1400 شخص، وسيتم اليوم الجمعة فتح معبر رفح بين مصر وغزة وهو المنفذ الوحيد للقطاع مع العالم الخارجي، وفق قناة “القاهرة الإخبارية”

وتنتظر شاحنات محملة بآلاف الأطنان من مساعدات الإغاثة الموجهة إلى غزة أمام معبر رفح الحدودي أو في مدينة العريش بشمال سيناء في مصر السماح بدخولها إلى القطاع المحاصر، غداة اتفاق بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي والأمريكي جو بايدن في هذا الشأن.

فيما توقع مصدر فلسطيني مسؤول فتح معبر رفح البري اليوم الجمعة لإدخال شاحنات محملة بالمساعدات الإغاثية للقطاع.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، في حديث لـ “وكالة أنباء العالم العربي” إنه من المتوقع وصول المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح، اليوم الجمعة، بعد تصريحات أصدرها مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن الموافقة على إدخال شاحنات مساعدات بناء على طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وصول مساعدات إنسانية

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش دعا من القاهرة إلى وصول مساعدات إنسانية “سريعة وبلا عوائق” إلى غزة، كما دعا إلى “وقف إطلاق نار إنساني فوري”، وقال في مؤتمر صحفي عقب محادثات مع وزير الخارجية سامح شكري “إننا بحاجة الى غذاء ومياه ووقود وأدوية على الفور، نحن بحاجة الى الكثير منها وبشكل مستدام”. وشدد على أن “المطلوب ليس عملية صغيرة وإنما جهد مستدام (…) ينبغي أن يتمكن المسؤولون عن الاغاثة الإنسانية من إدخال المساعدة وتوزيعها بأمان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: