الشارع السياسى

مصر تتسلم حاملات المروحيات المصرية من طراز ميسترال

FB_IMG_1464864673264

كتب/محمد عبداللهFB_IMG_1464864730999 FB_IMG_1464864725193

ننشر ، تفاصيل مراسم تسليم حاملة المروحيات المصرية من طراز ميسترال (جمال عبد الناصر) إلى مصر، وذلك فى مدينة سان نازير شمال غرب فرنسا، والتى تبدأ بعد قليل، بحضور قائد القوات البحرية الفريق أسامة منير ربيع، الذى يتولى رفع العلم المصرى على السفينة ممثلا لجمهورية مصر العربية، ومن المقرر أن يلقى قائد القوات البحرية كلمة خلال مراسم التسلم، وكذلك نظيره الفرنسى ومسئول شركة “دى سى أن اس” المصنعة للميسترال.

الحاملة عبد الناصر تنفذ تدريبًا مع البحرية الفرنسية
فيما أعلنت شركة “دى سى أن اس” الفرنسية تسليم مصر حاملة المروحيات الأولى من طراز “ميسترال”، ضمن صفقة تضم حاملتى مروحيات، وسوف يتم رفع العلم من خلال قائد القوات البحرية الفريق أسامة منير ربيع، ونظيره الفرنسى، الفريق روجيل، بالإضافة إلى مدير شركة “دى سى أن اس”.

كما أعلنت الشركة أنه بحلول عام 2020 سوف يصل عدد الوحدات التى تم توريدها من فرنسا لمصر 7 قطع بحرية متطورة كثمرة للتعاون بين الجانبين المصرى والفرنسى خلال الفترة الماضية.

وكان فى 10 أكتوبر2015 تم توقيع عقد بين وزارة الدفاع المصرية والفرنسية على توريد حاملتى مروحيات من طراز ميسترال.

وأعلنت الشركة المصنعة أن حاملة المروحيات المصرية جمال عبد الناصر سوف تغادر ميناء سان ناذير شمال غرب فرنسا خلال أيام قليلة، مزودة بكافة وسائل الدعم الخاصة بالإبرار البحرى.
وأكدت الشركة أن الحاملة سوف تشارك فى تدريب بحرى مشترك مع القوات البحرية الفرنسية قبل مغادرتها إلى مصر.

وأوضحت أنه منذ شهر فبراير الماضى يتم تدريب طاقم الحاملة فى فرنسا، موضحة أن الضباط المصريين استطاعوا إنهاء التدريبات بصورة ممتازة فى فترة زمنية قصيرة لم تتجاوز بضعة أشهر.

المحطة الداخلية للحاملة تذيع أغنية “بشرة خير”
ووسط أجواء احتفالية تردد عدد من الأغانى الوطنية من خلال الإذاعة الداخلية لحاملة المروحيات، وكان أشهر هذه الأغانى “بشرة خير” و”طوبة فوق طوبة”، وسط فرحة عارمة من طاقم السفينة والوفد الإعلامى المشارك فى تغطية الحدث.

طابور اصطفاف لقوة الميسترال
وينشر “اليوم السابع” صوراً لطابور اصطفاف قوة حاملة المروحيات جمال عبد الناصر من طراز “ميسترال”، وقال قائد الحاملة: “الحمد النهاردة بنستلم أول حاملة مروحيات فى مصر والشرق الأوسط، ونبعث من خلالها رسالة لكل العالم إن مصر قادرة على حماية مقدراتها وحماية الوطن العربى بالكامل”.

وأضاف قائد الحاملة المصرية “جمال عبد الناصر”: العالم كله بيبص علينا.. مصر مستنيه مننا كتير.. واحنا قدها إن شاء الله”.. ووجه حديثه لقوة الحاملة قائلاً: “جاهزين يا رجالة.. جاهزين يا فندم”.

عدد أداور حاملة المروحيات المصرية
ويصل عدد أدوار حاملة المروحيات المصرية جمال عبد الناصر من طراز “ميسترال” لـ 12 دورًا، ومزودة بمجموعة مصاعد حتى يتم التنقل بين الأدوار المختلفة، عبر 12 سطح مختلف للسفينة مسئولة عن حمل المروحيات ولعربات المدرعة والزوارق السريعة ووحدات الإنزال المجهزة.

ويستغرق زمن تجهيز السفينة “ميسترال” للعمليات من 2 إلى 3 ساعات، بالإضافة إلى أنها مؤمنة بشكل كامل بمصاحبة مجموعة من الوحدات البحرية والجوية، التى تصحبها خلال الرحلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: