حوادث وقضايا

الاجهزة الامنية تضبط لص حسابات الفيس بوك وابتزاز ضحاياه

FB_IMG_1464801561913

كتبت/لمياء الباجوري

الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات:
( الأجهزة الأمنية تتمكن من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإستيلاء على ما يقرب من 1500 حساب على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” وإبتزاز ضحاياه من مستخدمى الموقع)

تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من كلاً من:-
1. المواطنة/ شيماء . س – سن 28– مقيمة بمطروح .. بتضررها من قيام مجهول بالإستيلاء علــى حسابها الشخصى على موقــع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” والاستيلاء على جميع محتوياته وقيامه بإنتحال شخصيتها والتحدث إلى أصدقائها وإرساله صورة مسيئة لها، مما أصابها بأضرار ماديه جسيمة.
2. المواطنة/ ميرنا . ع- سن20 ، مقيمة بمطروح .. بتضررها من قيام مجهول بالإستيلاء علــى حسابها الشخصى على موقــع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” والإستيلاء على جميع محتوياته وقيامه بإنتحال شخصيتها والتحدث إلى أصدقائها إلا أنها قامت بإسترجاعه ثم فوجئت بقيام أحد الأشخاص بإرسال رسائل للحساب الخاص بها عقب إسترجاعه تحتوى على صور خاصة بها و كذا عبارات سب و قذف فى حقها و كذا عبارات تهديد بنشر صور أخرى خاصة بها ، مما أصابها بأضرار ماديه جسيمة.
على الفور تم إتخاذ اللازم حيال الواقعتين ومن خلال تتبع الحسابين فنياً تبين أن وراء إرتكاب الواقعتين المدعو / أحمد . ف . ى- سن 33، مدرس حاسب آلى، مقيم بمطروح وبالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وأمن مطروح .. تم ضبطه، وبحوزته (جهازى هاتف محمول، جهاز حاسب كمبيوتر لوحى “تاب ليت” ).
بفحص المضبوطات تبين وجود آثار و دلائل تشير لإرتكاب الواقعة من خلاله وتم ضبطه.
بإستكمال الفحص الفنى تبين وجود ملفات نصية تحتوى على إيميلات وكلمات مرور حسابات فيس بوك لضحايا قام بإختراق وسرقة حساباتهم وكذا صور وملفات فيديو يصل عددهم تقريباً إلى (62900 ملف) كما تبين قيام المذكور بإدارة وإستخدام عدد كبير من حسابات الفيس بوك، وقيامه بإرسال رسائل منهم لآخرين تحتوى على روابط إختراق وعبارات خادشة، كما تبين قيامه بإنشاء حساب على موقع إختراق “هاكر” قام من خلاله بإختراق وسرقة حسابات فيس بوك لعدد (774 ضحية) فضلاً عن حسابات أخرى على ذات الموقع قام بإنشائها وإستخدامها ولكن تم حذفها.
بمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعتين و كذا قيامه بأعمال الإختراق والقرصنة لحسابات أخرى يصل عددها إلى (1500 حساب فيس بوك) بهدف التحصل على صور إبتزاز ضحاياه، كما أنه قام بإنتحال صفه ضباط وشخصيات أخرى .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: