تحقيقات صحفيه

السيسي ورقم الحظ 8 .. ابتداء من مولده وحتي قسم اليمين

sisi-ta2amol-188755563-300x211عندما تحدث في لقائه مع الكاتب الصحفي ياسر رزق عن أنه رأي في المنام الرئيس الراحل ، محمد أنور السادات يخبره بأنه سيكون رئيس مصر، وعن قصة تفائله بالساعة “الأوميجا”  يبدو أن هذا الحديث لم يكن محض صدفة وملء فراغ، فهو رجل “قدري” بدرجة كبيرة وهذا ما أكَده رصد ,,شبكة المساء نيوز ,, في الفترة الآخيرة.

الرقم 8 يبدأ ملازمته للسيسي منذ قدومه للحياة 

شاء القَدر أن يُدفَع الرقم 8 إلي حياة المشير عبدالفتاح السيسي ،الرئيس المنتخب ،  منذ اللحظات الأولي التي حضر فيها إلي الحياة إذ كان مولده وفترة طفولته بحي الجمالية في مصر القديمة وبالأخص في حارة البرقوقية علي بعد أمتار قليلة من البيت الذي نشأ فيه الأديب العالمي نجيب محفوظ، حيث كانت تحمل البناية التي سكنت فيها عائلته بعد أن انتقلت من محافظة المنوفية الرقم 8. وهذا وفق لما نقله برنامج باختصار الذي يذاع علي قناة المحور من حوار مع أهالي حارة البرقوقية.

أثناء قسم اليمين

السيسي يتقلد منصب وزير الدفاع في شهر 8

في شهر أغسطس 2012 وصل السيسي إلي منصب وزير الدفاع بعد أن كان مُدير للمخابرات الحربية .
وذلك حينما قام الرئيس المعزول ، محمد مرسي بكسر العرف القائم على اختيار وزير دفاع من التشكيلات القتالية وقام بتعيينه كوزير للدفاع ومنحه رتبة فريق أول في 12 \8 \2012 خلفاً للمشير محمد حسنين طنطاوي.

 

ترقية المشير

المشير الثامن

يأتي منح الفريق أول عبد الفاتح السيسي رتبة المشير  والتي تعد أسمي وأرفع رتبة عسكرية يصل إليها ضابط الجيش، في إطار التقدير لجهوده وما قدمه للوطن خلال الفترة الماضية منذ ثورة 30 يونيو ، خاصة أن هذه الرتبة الرفيعة المستوى لا تمنح لأي من الضباط إلا إذا كان قد شارك في حرب ، كما أنها لا تمنح إلا لقائد واحد فقط   في صفوف الجيش ويكون هذا الإجراء في الدول العربية فقط ، لكن هناك دول أخري تسمح بأن يوجد داخل جيشها أكثر من رتبة مُشير “marshal”.

للمرة الثانية في 27/1/2014تقوم مؤسسة الرئاسة بمخالفة الإجراءات الإعتيادية وتصدر قراراً جمهوريًا بترقية الفريق أول ،عبد الفتاح السيسي، لرتبة مُشير . ليكون بذلك ثاني أصغر عسكري يتقلد رتبة المشير بعد الراحل ، عبد الحكيم عامر.

يحمل بذلك السيسي الترتيب الثامن في قائمة العسكريين المصريين الذين حملوا رتبة المُشير.
يُذكر أن عبد الحكيم عامر كان أول من يحصل علي هذه الرتبة في عام 1958 بعد قيام الوحدة مع سوريا
حيث تعتبر من أسرع حركات الترقية ، اذ تم صعوده من رتبة رائد إلي مُشير في مدة قليلة، فلم يذكر قيامه بأي انجاز عسكري خلال تلك الفترة أو انتظامه في دراسات عليا تؤهله لتقلد هذا المنصب.

 

أول خطاب للسيسي عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية

الرئيس الثامن منذ ثورة يونيو1952

يُعد المشير عبدالفتاح السيسي الرئيس رقم8 في تاريخ مصر،وذلك منذ سقوط الملكية وإعلان الثورة في 23يونيو 1952 وبدء حقبة جديدة من عمر مصر يحكمها نظام الجُمهورية.

يجيئ “السيسي”  خلفًا لكل من ( (1)اللواء محمد نجيب الذي تولي مقاليد الحكم في 1953 بعد الإطاحة بآخر أبناء أسرة محمد علي، (2) الزعيم جمال عبدالناصر الذي أصبح ثاني رئيس لمصر عام 1954 ،(3)  محمد أنور السادات الذي تولي الأمور في 1970 بعد وفاة عبدالناصر، (4) صوفي أبوطالب الذي أصبح رئيس لمدة شهر عقب اغتيال الراحل أنور السادات في حادث المنصة،(5) وحسني مبارك الذي أصبح رئيس مصر عام 1981، ( 6)محمد مرسي ،أول رئيس منتخب عقب ثورة 25يناير في 2012، (7)وعدلي منصور الذي خلف مرسي في يوليو 2013. (8) المشير عبدالفتاح السيسي عقب فوزه في الانتخابات التي أجريت يومي 26 ، و27 مايو2014.

 

 يحلف اليمين في يوم 8 يونيو

“أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصاً على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه”

بهذه الكلمات التي يلقيها السيسي الأحد المقبل الموافق يوم 8يونيو القادم يدخل  بذلك الرقم 8 مع المشير مرحلة جديدة، من خلال الانتقال لمرحلة جديدة في حياة السيسي وهي توليه حُكم مصر، حيث يعتزم حلف اليمين في قاعة الاحتفالات الكُبري بالمحكمة الدستورية  يحضر هذا الحدث المهم من عمر مصر 102 شخصية بارزة من مختلف   الدول الأوربية  والأفريقية والأشقاء العرب وبعض رموز المجتمع.

تبدأ المراسم، بحضور أعضاء الجمعية العامة للمحكمة الدستورية مرتدين الزى الرسمى الأزرق والوشاح الأخضر. وتتكون الجمعية العامة للمحكمة من 11 عضواً يترأسهم المستشار أنور العاصى، بالإضافة إلى رئيس هيئة المفوضين المستشار محمود غنيم ليصبح 13 عضواً، وسيقسم الرئيس أمامهم القسم الدستورى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: