الكوره والملاعب

تفاصيل أحداث مباراة الزمالك واهلي طرابلس بعد خروج الزمالك من بطولة أفريقيا وضبط 30من التراس وايتس نايتس

تنزيل (62)

كتب/يحيى الجمل

ودع فريق الزمالك، بطولة دورى أبطال أفريقيا رغم التعادل الإيجابي أمام نظيره أهلى طرابلس الليبي بهدفين لكل منهما فى المباراة التى جمعت بينهما علي ملعب برج العرب في إطار الجولة الختامية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وتأهل الفريق الليبي إلى دور الثمانية بعدما ارتفع رصيده إلى 9 نقاط والمارد الأبيض إلى 6 نقاط ليرافق فريق اتحاد العاصمة الجزائرى متصدر المجموعة.

وأحرز هدفى المارد الأبيض باسم مرسي ومعروف يوسف فى حين سجل ثنائية الفريق الليبي أنيس سالتو وفيانى مابيدى.

بدأ اللقاء بمحاولة سيطرة لاعبى الفريقين على منتصف الملعب وسدد باسم مرسي كرة قوية تصطدم بأقدام مدافع الفريق الليبي لتخرج إلى ضربة ركنية.

وشكل شيكابالا خطورة على الدفاعات الليبية وحاول أيمن حفنى المرور من أحد مدافعى المنافس ونجح فى الحصول على ضربة ركنية.

وكثف لاعبو المارد الأبيض من هجماتهم على مرمى الفريق الليبي واعتمد لاعبو الأخير على الهجمات المرتدة وتألق محمد نشنوش حارس مرمى الأهلى فى الزود عن مرماه.

ونجح باسم مرسي فىتسجيل الهدف الأول فى الدقيقة 13 إثر تلقيه تمريرة عرضية سددها برأسه قوية على يمين حارس الفريق الليبي.

وشهدت الدقيقة 15 إلقاء جماهير الوايت نايتس الشماريخ داخل الملعب واضطر لاعبو المارد الأبيض إلى سحب الشماريخ من ملعب برج العرب إلى الخارج وقام حكم اللقاء باستكمال المباراة.

وتصدى أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك فى الدقيقة 25 لهجمة خطيرة للغنودى مهاجم الفريق الليبي وشن لاعبو الفريق الليبى العديد من الهجمات على مرمى المارد الأبيض وهددوا مرمى الفريق الأبيض.

واشتكى ايمن حفنى من الاصابة وسقط على الارض فى الدقيقة 35 واضطر خكم اللقاء الى إيقاف اللعب لحين خضوع الحاوى الى العلاج وفى اللحظات الاخيرة من عمر الشوط الاول ادرك الفريق الليبي عن طريق أنيس سالتو من ركلة جزاء التعادل وقام طرد الونش لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وشهد مطلع الشوط الثانى محاولات من لاعبى الزمالك للضغط على الدفاعات الليبية وسدد على جبر كرة قوية برأسه لتمر الى جوار مرمى الحارس الليبي.

وحصل باسم مرسي على ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء ليسددها شيكابالا قوية فى الدقيقة 57 نجح فى ابعادها محمد مشموش حارس الاهلى الليبي الى ضربة ركنية ودفع مدرب الزمالك باللاعب النيجيرى ستانلى بديلا عن شيكابالا لتنشيط النواحى الهجومية.

أضاف فيانى مابيدى لاعب فريق اهلى طرابلس الهدف الثانى فى مرمى الزمالك بالدقيقة 67 من هجمة مرتدة إثر استغلاله خروج احمد الشناوى حارس الزمالك ووضع الكرة من أعلى لتسكن الشباك.

وسدد محمد ناصف كرة قوية داخل منطقة الجزاء وأدرك معروف يوسف التعادل فى الدقيقة 76 من رأسية قوية تسكن الشباك وتصدى الشناوى حارس الزمالك لقذيفة صاروخية فى اللحظات الاخيرة من عمر اللقاء ويبعدها الى ضربة ركنية.

ألقت مديرية أمن الإسكندرية، القبض على حوالى 30 من مشجعى نادى الزمالك، فى محيط ستاد برج العرب.

وكانت قد وقعت اشتباكات بين عدد من مشجعى النادى، وقوات الأمن المتواجدين بمحيط الاستاد وتم فض الاشتباكات بالغاز المسيل للدموع الأمر الذى أدى الى توقف الحالة المرورية بالطريق.

وكان افراد وايت نايتس قد ألقوا شماريخ بالملعب بخلاف تحطيم كراسى الدرجة الثالثة.

يذكر أن الزمالك قد ودع البطولة الآفريقية بعد التعادل مع أهلي طرابلس، بهدفين لمثلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: