عرب وعالم

دول الخليج ؛مصروحدها ستقررمصيرقطرلانها تمتلك الأدلة الكامله والموثقه في دعمها للارهاب ونحن معها

 

متابعه ///محمدعبدالله ،هندعبدالحميدIMG_3276بدعمها للإرهاب قطرتخسر الكثير.. هذا ما يمكن أن يوصف به حال قطرالان  بعدما خسرت أشقاءها من دول الخليج، وأصبح المجتمع الدولي يشكك في مدى مصداقيتها لمكافحة الإرهاب، خاصة أنها شريكة في التحالف الدولي لمواجهة الإرهاب.

هذاويحضر الجانب المصري لمفاجأة خلال اجتماع التحالف الدولي لمواجهة الإرهاب الذي تستضيفه واشنطن هذه الفترة، وتعد قطر عضوة به، والمفاجأة ستكون غير سارة لقطر، حيث أكد ممثل مصر أنه سيقدم أدلة موثقة تثبت تورط قطر في دعم العناصر المسلحة والجماعات المتطرفة واحتضان قيادات إرهابية هاربة لديها.

السفير رخا أحمد حسن، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، قال إن تجميد عضوية قطر بالتحالف الدولي ضد الإرهاب يتوقف على الدولة الداعية لهذا التحالف، مشيراًإلى أن هناك توافقاً بريطانياً أمريكياً حول حل الأزمة بين قطر والدول الداعية لمكافحة الإرهاب، بدليل جولة وزير الخارجية البريطاني للخليج.

وأوضح “رخا”، أن مصر تمتلك أدلة تثبت تورط قطر في تنظيم عمليات إرهابية بالدول العربية، وستقدمها خلال مؤتمر التحالف الدولي ضد الإرهاب بواشنطن، والذي تشارك فيه مصر ولكن عدم وجود اتفاق ضد الدول الداعمة للإرهاب يجعل قطر تتصرف كما تشاء وتحتضن قيادات إرهابية، وهذا ما يهدد تجميد عضويتها.

أدلة مصر ضد قطر موثقة باالادله
في السياق نفسه، أكد الدكتور جهاد عودة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان، أن مصر لديها أدلة موثقة لا تقبل الشك، بشأن تورط قطر في ارتكاب أعمال إرهابية بالبلدان العربية وإيواء جماعات متطرفة، أيضاً دعم المتطرفين ببعض الدول.

وأوضح “عودة” أن مصر ستتخذ أولى الخطوات الدولية ضد قطر خلال اجتماع “التحالف الدولي” الذي تشارك فيه مصر في واشنطن، مشيرًا إلى أن مصر ستقدم إستراتيجية معروفة للجميع لمحاربة الإرهاب، وهى الإستراتيجية التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة التطرف.

وقال إنه حال تقديم مصر الأدلة الموثقة سيطبق على قطر البند السابع من العقوبات بقانون الأمم المتحدة، والذي يسمح للقوات الجوية والبحرية التحرك ضد قطر، حال عدم انصياعها لتوصيات الدول الداعية لمكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: