حوادث وقضايا

سياسيون يعلنون تشكيل الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب

104468_1386822367اعلن عدد من السياسيين ورموز الأحزاب، مساء اليوم الأحد، عن تشكيل الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب، داعين كل القوى الوطنية والمدنية والشعبية للانضمام للجبهة من أجل بناء أوسع جبهة للقوى المدنية والوطنية فى مواجهة الإرهاب والمخططات التآمرية التى تستهدف الدولة المصرية، وتقويض الأمن القومى المصرى والعربى لصالح مخطط الشرق الأوسط الجديد.

وقال الموقعون على بيان الجبهة أنها تهدف إلى توظيف كل الآليات، ووضع أسس التنسيق المشترك لفضح المخططات الإرهابية والقوى الداعمة لها، وحشد كل الطاقات السياسية والوطنية والجماهيرية للقيام بحملة توعية واسعة لكشف هذا المخطط وأبعاده.

وتابع البيان: (كما تهدف الجبهة إلى التواصل مع الجهات العربية والإقليمية والدولية بهدف اطلاعها على طبيعة المخططات التى تستهدف مصر والأمة العربية، والتأكيد على رفض توظيف الدين لحساب الأجندات السياسية التى تستهدف إسقاط الدولة المصرية امتدادا بالدول العربية والإسلامية جميعًا).

وأشار البيان إلى أنه سيتم عقد المؤتمرات الجماهيرية والتواصل مع الإعلام والصحافة بهدف تكوين رأى عام شعبى مساند للدولة المصرية فى حربها ضد الإرهاب.

وأضاف البيان: (إن الموقعين على هذا البيان من الأحزاب والقوى السياسية والجماهيرية يجددون العهد على أن يقفوا صفًا واحدًا فى مواجهة القوى الظلامية والإرهابية عازمين على مواصلة النضال من أجل إعادة بناء الدولة الديمقراطية المصرية الحديثة، دولة تراعى حقوق الإنسان والحريات العامة وتتبنى مشروعات التنمية والعدالة الإجتماعية وترفض التمييز وتسعى الى تحقيق الإستقرار السياسى والأمنى والإقتصادى إستكمال الإستحقاق الثالث لخارطة الطريق.

ومن بين الموقعين على بيان الجبهة، السيد البدوى شحاتة حزب الوفد، وعمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، ومحمد أبو الغار الحزب المصرى الديمقراطى، وسامح عاشور نقيب المحاميين ورئيس الحزب الناصرى، والمهندس نجيب ساويرس مؤسس المصريين الأحرار، والربان عمر صميدة القيادى بحزب المؤتمر، ويحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية.

كما وقع على البيان محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، والمهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، والدكتورعمرو الشوبكى البرلمانى السابق، والدكتور هانى سرى الدين، والدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى السابق، وجورج إسحق القيادى بحزب الدستور، وعبد الغفار شكر التحالف الشعبى الاشتراكى، وسيد عبد العال رئيس حزب التجمع، ومحمد سامى رئيس حزب الكرامة، وموسى مصطفى رئيس حزب الغد، والدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى الأسبق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: