الشارع السياسى

رئيس جامعة الأزهر يتوعد المتظاهرين بعقاب صارم

رئيس جامعة الازهر
رئيس جامعة الازهر

دعا الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، طلاب الجامعة إلى ضرورة الالتزام بتحصيل الدروس وحضور المحاضرات، وعدم الانسياق وراء الشائعات الكاذبة أو المشاركة فى أى تظاهرات تضر بالدولة أو بأى جامعة من جامعاتها.

وشدد رئيس جامعة الأزهر فى بيان له اليوم الأحد، على أن من يثبت تورطه فى مظاهرات خارج الجامعة فإن جامعة الأزهر ستتخذ معه الجزاء الصارم، وسيتعرض للفصل شأنه فى ذلك شأن من يشارك فى أعمال شغب وفوضى بجامعة الأزهر.

وتابع عزب فى بيانه: (لا يليق بأبناء الأزهر ارتكاب أى مخالفات تعرقل مسيرة التقدم والتنمية فى مصرنا الغالية).

وكان العشرات من طلاب جماعة الإخوان الإرهابية، نظموا بجامعة الأزهر فرع البنين بمدينة نصر، وقفة احتجاجية أمام كلية الطب اليوم، لم تستغرق دقائق معدودة، رددوا خلالها هتافات مناهضة لإدارة الجامعة وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وسرعان ما انتهت الوقفة بعد تدخل قوات الشرطة التى تمركزت أمام المبنى الإدارى وانتشرت بكل أرجاء الحرم الجامعى.

وانتظمت الدراسة بكل كليات جامعة الأزهر اليوم، حيث شهدت توافد الألاف من الطلاب على كليات الطب والصيدلة والتجارة والدعوة الإسلامية واللغات والترجمة والعلوم، خاصة بعد أن حدد مجلس إدارة الجامعة موعد بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول التى ستبدأ يوم 27 ديسمبر المقبل.

وفرضت قوات الأمن الإدارى بجامعة الأزهر بالتعاون مع شركة فالكون المسؤولة عن تأمين بوابات الجامعة إجراءات أمنية مشددة على كل مداخل ومخارج الحرم الجامعى، كما طوقت قوات الشرطة محيط الجامعة، تحسبا لتنظيم أى فاعليات احتجاجية من قبل طلاب الإخوان، وتمركزت مدرعتين أمن أمام المبنى الإدارى للجامعة لتأمينه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: