حوادث وقضايا

مباحث الجيزة تضبط،المتورطين في حادث اغتيال مدير مرور المنيب ومجند برفقتة

تنزيل (6)

كتبت/لمياء الباجوري

نجحت مباحث الجيزة بالتعاون مع قطاعي الأمن الوطنى، والأمن العام فى القبض على المتهمين المتورطين فى اغتيال العقيد علي فهمي مدير مرور المنيب، والمجند محمد رمضان، واللذين ينتميان لخلية تضم 40 يعتنقون الفكر المتطرف “داعش”.
واقتحمت قوات الأمن مزرعة بمنطقة البدرشين تابعة لأحد قيادات التنظيم ضبط بداخلها كميات ضخمة من المتفجرات والقنابل المعدة للاستخدام فى عمليات الإرهابية، وتمكنت القوات من ضبط صاحب المزرعة الذى يعتبر أحد قيادات التنظيم الإرهابى وأمر اللواء أحمد حجازي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة بسرعة ضبط باقى المتهمين وأخطرت النيابة للتحقيق.
وكان رجال الأمن الوطنى بالتنسيق مع مباحث الجيزة بإشراف اللواء خالد شلبى قد توصلوا لتحديد المتهمين المتورطين فى اغتيال العقيد على فهمى رئيس مرور المنيب عقب خروجه من منزله بمنطقة شبرامنت.
وتوجهت قوة بقيادة اللواء رضا العمدة مدير المباحث الجنائية بالجيزة وقطاع العمليات الخاصة والأمن المركزي وضباط الأمن الوطني ونجحت في القبض على المتهمين وخلال التحقيق معهما أرشد الجناة عن مقر اجتماعات التنظيم وأنهما ينتميان لخلية إرهابية تضم 40 من العناصر التي تعتنق فكر تنظيم “داعش” وجماعة المقدس.
وتوجهت القوات بقيادة اللواء خالد أبو الفتوح نائب مدير أمن الجيزة والعميد عبد الوهاب شعراوي رئيس مباحث الجنوب إلى مقر اختباء وتجمع عناصر التنظيم داخل مزرعة بمنطقة الملك بمنشية دهشور بالبدرشين.
وضبط بداخلها مخزن للمتفجرات التى يستخدمها المتهمان فى تنفيذ عملياتهما الإرهابية حيث ضبط به 14 قنبلة و6 كراتين بها طبات وقنابل مصنعة بمواسير بلاستيكية، و13 جوالا أخرى بها أدوات تستخدم فى تصنيع القنابل.
بالإضافة إلى 4 أجولة بها قنابل كبيرة الحجم بالإضافة إلى 3 أجولة بها مواد شديدة الانفجار تستخدم فى تصنيع القنابل وحامض الكبريتيك وكمية من الأطباق البلاستيكية بها مادة تشبه العجين تستخدم في تصنيع المتفجرات وبرطمانات بلاستيكية كما تم ضبط 50 هاتفا محمولا تستخدم فى تفجير القنابل عن بعد و50 شريحة محمول تستخدم أيضا في الهواتف.
وتمكنت القوات من القبض على صاحب المزرعة الذى يعتبر أحد قيادات التنظيم الإرهابى وقرر المتهمان خلال التحقيقات أنهما كونا تنظيما إرهابيا استهدف رجال الشرطة وأنهما أعدا المتفجرات لاستخدامها خلال عمليات إرهابية خلال الأيام المقبلة خلال ذكرى 25 يناير لتنفيذ عمليات انتقامية ضد رجال الجيش والشرطة واعترفا بتورطهما في العمليات الأخيرة التى استهدفت رجال الشرطة بكمين المنوات وحادث اغتيال العقيد على فهمي والمجند محمد رمضان واستهداف 3 سيارات دوريات أمنية بالبدرشين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: