مال واعمال

محلب والوزراء في لقاء مفتوح مع طلاب الجامعات في مركز اعداد القادة بحلوان

تنزيل (2)

كتب/عبدالرحمن الشاعر

بدأ اللقاء المفتوح مع طلاب الجامعات، الذى يعقده المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بمعهد إعداد القادة فى حلوان.

ويحضر اللقاء وزير التعليم العالى، الدكتور سيد عبد الخالق، وعدد من رؤساء الجامعات، والمهندس خالد نجم، وزير الاتصالات، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم.

ويلتقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قرابة الـ500 طالب وطالبة، بمعهد إعداد القادة بحلوان، فى لقاء مفتوح مع الطلاب، ضمن سلسلة اللقاءات التى يعقدها المعهد، تحت إشراف وزارة التعليم العالىثنين، 31 أغسطس 2015 08:19 م
قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، “أنا سعدت بالتشريف بين الشباب، على مدار يومين، شباب الجامعات هم أصاحب البلد وهم المستقبل، وهم من يكملون الحلم”، مؤكدا أن التواصل معهم مهم لرسم طريق المستقبل.

وأضاف محلب، بكلمته خلال ملتقى طلاب الجامعات والمعاهد بمعهد إعداد القادة بحلوان، اليوم، أنه وسط الشباب ليسمع مشاكلهم، مشيرا إلى أن مصر هى بلد الحضارات والثقافة والثروات التى لا تحصى آملا أن يُحسن استغلالها.

وتابع رئيس الوزراء، أن مصر دولة شابة وهى فى وسط العالم، والدليل على ذلك هو اكتشاف أكبر حقول غاز فى مصر، مشيرا إلى أن شعب مصر قادر وواعى ولديه القدرة والإرادة، ولابد من وجود رؤية تنموية مستدامة عن طريق جذب الاستثمار.

وأردف محلب، “مصر لديها إمكانيات ولكن لا أحد يحسن استخدامها، بجانب وعدم وجود رؤية واضحة”، قائلا: “المشاكل احنا عارفينها والتركيز على المشاكل قد يؤدى إلى إحباط المسئول، وأن هناك فرق بين النقد البناء والهدام.

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، للطلاب المشاركين فى اللقاء المفتوح الذى يعقد بمعهد إعداد القادة بحلوان: “انتوا بتتعلموا من مال الشعب”.

وأضاف محلب خلال اللقاء الذى يعقد بمعهد إعداد القادة بحلوان مع الطلاب، بحضور عدد من رؤساء الجامعات، أنه لازال التعليم فى مصر من أرقى أنواع التعليم، والدولة لن تبخل على الجامعات، والطلبة يجب أن يعرفوا أنهم بيتعلموا من مال الشعب، ويجب أن يستفيدوا من ذلك، ويكون لهم انتماء لجامعتهم.

وأشار محلب، إلى أن الطالب الأمريكى لكى يلتحق بالهندسة عليه أن يدفع ما يقرب من 10 آلاف دولار إلى 20 ألفا لكى يتعلم، ولكن المواطن المصرى يتعلم ببلاش، ومن مال البلد والشعب.

وأضاف محلب، أن ملف الصحة والتأمين الصحى، من ضمن المخططات التى نسعى إلى تطويرها وتنفيذها، ونحاول على تحسين الخدمة الصحية، لحل المشكلات التى قد تقابل المواطنين.

وأوضح أن المستشفيات الجامعية والتأمينات الصحية نعمل على تطويرها، مشيرا إلى أن الحكومة قامت بتوسيع التأمينات الصحية وإدخال ما يقرب من 7.2 مليون مواطن من أصحاب معاشات التضامن الاجتماعى، وقمنا بعمل بوليصة على الفلاح وهى تعد الأولى من نوعها.

وتابع: أن مشكلة عدم وجود أجهزة والمشكلات المتعددة التى تواجه المواطنين فى المستشفيات الحكومية والتأمين الصحى هو عبارة عن مشكلة إدارة ونحاول أن ذلك عن طريق الزيارات المفاجئة، وأكد أنه خلال الفترة القادمة سوف يكون هناك تركيز على مستشفيات الجامعات لتطويرها.
وجه أحد طلاب جامعة السادات، عددا من الأسئلة للمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، منها “ما حدث فى قرعة وزارة الإسكان بفوز 11 أخا فى قرعة واحدة، بقطعة أرض، والسؤال الآخر عما وصفه بظلم وزارة الداخلية للناس فى الأقسام، حيث يوجد تجاوز كبير من ضباط الشرطة، وعدم تعيين الأوائل فى الجامعات”.

وقال الطالب “احنا شباب عاملين ثورتين لحد دلوقتى مش شايفين حاجة ملموسة على الأرض غير تغيير أسماء الوزراء”.

ورد رئيس مجلس الوزراء: “موضوع وزارة الإسكان حققت فيها شخصيا وهذا كلام مغلوط، حيث إن هناك 11 أسرة، وليس 11 فردا من نفس الأسرة، وكان فيه أخان مقدمين من 43 ألف مواطن”، مطالبا الطالب بمقابلة وزير الإسكان غدا، ليشرح له بشكل واف”.

وأضاف محلب، خلال لقائه بطلاب الجامعات بمعهد إعداد القادة بحلوان، أنه من العادى جدا أن يكون هناك تجاوزا فى قسم من أقسام الشرطة مش لازم نتصدم ونفقد الأمل والحقيقية واضحة، مؤكدا أن السيسى قال له أول قرار بعد توليه الحكومة، هو القضاء على الواسطة والمحسوبية، واحنا مش فى مدنية فاضلة، مطالبا الطالب بتقديم شكوى رسميا، قائلا: “مفيش حد فوق المساءلة القانونية والدولة طلعت عشان تبنى”.

وقال محلب للطلاب: “مصر فيها حرية وأمان، أرجو عدم تغيير المفاهيم واللعب بمشاعر المواطنين.. واحنا فى دولة أمن وأمان”.
قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن أبناء السفراء لم ينجحوا فى اختبارات امتحان وزارة الخارجية الأخيرة، مضيفا أنه أصبح اليوم وصمة عار على المسئول أن يرسل برقية أو كارت توصية لمسئول آخر.

وأشار محلب، خلال لقائه مع طلاب الجامعات بمعهد إعداد القادة بحلوان، إلى أننا فى مجتمع احتوائى للجميع وأن كلمة تهميش مرفوضة تماما، وأن كل واحد يؤدى عمله بضمير ومهنية يكون لها مكانة فى المجتمع.

وأضاف أنه كان يتابع أزمة طالبة “الصفر” فى الثانوية العامة ثلاث مرات يوميا، مع الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، مؤكدا أنه لا يخاف إلا من يوم الحساب، ومساءلة الله له يوم القيامة، وأنه يراعى الله فى خدمة هذا الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: