عرب وعالم

وصول وزراء خارجيه دول الخليج والاجتماع بعدقليل لبحث ملف الازمه القطريه

‏متابعه///محمدعبدالله

IMG_3276يعقد اليوم بقصر التحرير بالقاهرة اجتماعاً يضم وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين لبحث ملف الأزمة القطرية يعقبه مؤتمر صحفى .

ويتناول الاجتماع بحث الرد القطري على المطالب العربية بعد إعطاء الدوحة مهلة إضافية لثمان وأربعين ساعة للاستجابة لتلك المطالب.

وكانت الدول الاربعة قد اصدرت بياناً الليلة الماضية بياناً مشتركاً جاء فيه ” تلقت الدول الأربع الرد القطري عبر دولة الكويت قبل نهاية المهلة الإضافية والتي جاءت تلبية لطلب صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة وسيتم الرد عليه في الوقت المناسب”.

ووكانت الكويت قد سلمت السعودية رد قطر على المطالب الثلاثة عشر التي تقدمت بها السعودية والإمارات ومصر والبحرين.

وتهدف تلك المطالب إلى تحقيق معادلة مطلوبة منذ سنوات وهي توقف الدوحة عن تمويل الإرهاب والجماعات الإرهابية، ووقف العمليات التي تنال من استقرار الأشقاء.

وأعرب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عن أمله في أن يكون رد قطر على مطالب الدول المقاطعة إيجابياً.

وأشار الجبير إلى أن غالبية المطالب مذكورة في اتفاق 2014، مشيراً إلى أنه تمت الموافقة على تمديد المهلة الممنوحة لقطر بناء على طلب من الوسيط الكويتي.

وكان وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد قد أعلن أن الخطوات المقبلة تجاه الدوحة ستتم بعد دراسة الرد القطري، مضيفا أن أي خطوات ستكون في إطار القانون الدولي.

ودعا وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد قطر إلى الكف عن تقديم الدعم للجماعات الإرهابية.

من جانبه اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش أن الأزمة مع قطر كشفت بوضوح مواقف الدوحة.

وقال قرقاش في تغريدة له على موقع تويتر إنه لا يمكن أن تدعم قطر موقع دول الخليج وهي تتآمر على السعودية، أو تساند العرب ثم تكيد بمصر، أو تبحث عن موقع عالمي وهي تدعم الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: