اخبار المحافظات

باالصور ؛أسلاك عاريه بنطاق الوحدة المحلية ببني عياض تهددحياة المواطنين وغياب المسؤلين بعد عدة شكاوي

كتب محمدعبدالله ، هشام حميدة

تعتبر الأسلاك العارية بشوارع محافظة الشرقيه واحدة من المشكلات التى تؤرق الأهالى خاصة فى المناطق الريفية والشوارع التى بها أسلاك عارية بالقرب من المدارس،والشوارع العامه وخاصة في فصل الشتاء وشكوى الأهالى من التعرض للصعق الكهربائى الذى يسبب الوفاة بسبب هطول الأمطار على الأسلاك العارية بالأعمدة.

وتقدم العديد من الأهالى بعدة شكاوى لرؤساء الأحياء والوحدة المحلية ببني عياض والمحافظة لوضع حلول سريعة وعاجلة، ولكن أكد الأهالى أنه لم تكن هناك أى استجابة، وأكد الأهالي: “لو سقطت الأمطار هنموت بسبب الكهرباء”.

‎يقول احدسكان قريه الشوكه التابعة للوحدة المحلية ببني عياض إن جميع أعمدة الكهرباء مكشوفة ويخرج منها سلك عار وقد تسببت فى تعرض أكثر من طفل لصعق كهربائى في غياب المسؤلين وتقدم الأهالى بالمنطقة بعدة شكاوى إلى الوحدة المحلية وإدارة الكهرباء، وليس هناك أى استجابة.

وأضاف أحد السكان بمنطقة الشوكه أن جميع الأعمدة بمنطقة الشوكه وكفرالقورة والطويل تخرج منها أسلاك مكشوفه امام المارة في المداخل امام اعين المسؤلين والتى تسبب الوفاة بمجرد لمسها، وتعتبر هذة المناطق من المناطق العامرة بالسكان وبها أطفال، فضلا عن أن معظم الاسلاك العارية التى تخرج من أعمدة الشارع يخرج منها شرر متضاعف لمجرد مرور تيار كهربائى قوى.

يذكر أنه قد لقيت اكثرمن حاله مصرعهم فى نفس هذاالقري والنجوع من العام الماضى بعد هطول امطار على الأسلاك العارية بالأعمدة الكهربائية والتى تسببت حينذاك بحدوث ماس كهربائى بالأرض أدى إلى مصرع بعض سكان القريه .

‎وبعد وقوع تلك الكوارث تقدمنا بعدة شكاوي ولكن دون جدوي لتستمر تلك الكارثة التى تؤرق حياة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: