اخبار المحافظات

اللجان الانتخابية بالشرقية تفتح أبوابها أمام الناخبين في اليوم الثاني لانتخابات رئاسة الجمهورية

محمد عبد الله
فتحت في التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، اللجان الانتخابية بمحافظة الشرقية البالغ عددها 1149 لجنة فرعية تابعة لـ 1032 مركز انتخابي بنطاق دائرة المحافظة، أبوابها لاستقبال الناخبين في ثاني أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية، المًرشح فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.
ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت والمشاركة في الانتخابات على مستوى المحافظة 4 ملايين و 132 ألف و 628 ناخب وناخبة .
وشهدت اليوم الأول في التصويت على الانتخابات الرئاسية أمس الاثنين، إقبالًا ملحوظًا من قبل الناخبين في بداية اليوم، ارتقع في المساء بعد خروج الموظفين من أعمالهم والطلاب من كلياتهم، واحتلت اللجان المسكنة في القرى مراكز مرتفعة في نسبة إقبال الناخبين على التصويت، وكذلك مدينة العاشر من رمضان التي شهدت توافد عمال المصانع على اللجان طوال اليوم.
ونقل عروسان من قرية الحجاجية المستجدة بمركز فاقوس، احتفالهما فى ليلة زفافهما إلى لجان الانتخابات، حيث حضرا بزي الفرح إلى لجنة 6 بمدرسة سعيد عبد العال الإبتدائية بالقرية، للإدلاء بصوتهما الانتخابي، وسط فرحة وسعادة من المصوتين ومسؤلي اللجنة.
ولبت الأجهزة الأمنية رغبة مُسنة تدعى الحاجة “زنوبه أحمد السيد البيلي” 65 عامًا، أرملة مقيمة بعزبة شفيق بمركز أولاد صقر، من الانتقال من منزلها إلى لجنة الانتخابات للإدلاء بصوتها الانتخابي، وكذلك تم تلبية طلب “أحمد أحمد محمد جمال الدين” 20 عامًا، مقيم بمدينة بلبيس، مُصاب بضمور في العضلات وعدم قدرته على النزول من منزله إلى لجنة الانتخابات الخاصة به، وعقب مشاركته في العُرس الانتخابي وإدلائه بصوته واختيار مرشحه، تم إعادته إلى محل إقامته مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: