الشارع السياسى

إقبال كثيف في اليوم الثاني وشباب التجمع يواجهون السفير الامريكي بشعار تسقط امريكا للمرة الثانيه

متابعه محمدعبدالله شهدت لجان دائرة مناطق الجيزة والهرم وفيصل إقبالا كثيفا منذ بدء التصويت في صباح اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية في 567 مقرا انتخابيا و5 لجان عامة على مستوى المحافظة، بعد فتح باب اللجان أمام الناخبين في التاسعة صباحا، حيث قامت قوات الجيش والشرطة بتأمين اللجان بشكل كامل، ومساعدة الناخبين لمعرفة أماكن لجانهم واصطفاف الطوابير بشكل منظم.

وتوافد عدد كبير من الناخبين من كبار السن من السيدات والرجال على صناديق الاقتراع، بعدد من لجان محافظة الجيزة للإدلاء بأصواتهم رافعين أعلام مصر ومرددين الهتافات الوطنية في مشهد ديمقراطي رائع ومنظم.

كما شهدت لجان الانتخابات بمحافظ القليوبية إقبالا كبيرا من الناخبين خلال الساعات الأولى من فتح أبواب اللجان.

وقامت القوات المسلحة والشرطة بمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على الإدلاء بأصواتهم وتوصيلهم من وإلى اللجان والمقار الانتخابية.

وقد ترأس محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوى غرفة العمليات الرئيسية للانتخابات الرئاسية بالمحافظة بديوان عام المحافظة.

وأوضح عشماوى أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمحافظة حتي نهاية العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية تعمل على مدار الـ24 ساعة ومتصلة بغرف العمليات الفرعية بالأحياء وكافة المديريات التي ستعمل على مدار اليوم أيضا.

وأكد المحافظ أهمية المشاركة الإيجابية من المواطنين في الانتخابات وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر وتحقيق تجربة ديمقراطية حقيقية، معبرة عن إرادة المصريين في اختيار رئيسهم واستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن.

وتستمر الانتخابات حتى غد الأربعاء، تحت إشراف قضائي كامل، وبمتابعة عدد من منظمات المجتمع المدني المحلي والدولي، حيث سيختار الناخبون المصريون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين وفقا لأحكام القانون من سيحكم البلاد على مدى السنوات الأربع القادمة ويحقق آمالهم المشروعة، وستعلن النتيجة بعد الانتهاء من فرز الأصوات يوم الثاني من أبريل المقبل.

ويتنافس في تلك الانتخابات كل من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورمزه النجمة، والمهندس موسى مصطفى موسى ورمزه الطائرة.

وفي مدينه التجمع الخامس وفي ثاني زيارة للسفيرالامريكي واجهه الناخبون بشعار تسقط امريكا اهه اهه الشعب  المصري اهه وتسلم الاياديوقالوا ايه علينا دولا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: