اخبار المحافظات

حلقة نقاشية للنيل للإعلام تؤكد أن الصناعة المصرية تمتلك كل معايير القوة الاقتصادية

الشرقيه محمد عبدالله 

.   بحضور نائب محافظ الشرقيه  مركز النيل للإعلام بالشرقية بالتعاون مع الغرفة التجارية بالشرقية حلقة نقاشية اليوم بمقر الغرفة .. فى حضور المهندسة لبنى عبدالعزيز نائب محافظ الشرقية تحت عنوان ” التوجه التصنيعى فى ظل اقتصاد رقمى”

وقال الاعلامى دسوقى عبدالله مدير عام الإدارة العامة لإعلام شرق الدلتا ومدير مجمع اعلام الزقازيق .. أن هذه الفعالية تأتي في إطار الحملة الإعلامية للهيئة العامة للاستعلامات. . تحت شعار ” مستقبل ولادنا . . فى منتج بلدنا “
وذلك في إطار الخطة الإعلامية لقطاع الإعلام الداخلى بقيادة الدكتور أحمد يحيى .
فى البداية أكدت المهندسة لبنى عبدالعزيز نائب محافظ الشرقية .. أن الصناعة هى العمود الفقري للاقتصاد . .. والتى بدونها تتخلف الأمم .
وأشارت إلى أن مدينة العاشر من رمضان ليست هى المدينة الصناعية الوحيدة في الشرقيه … بل توجد عدة مدن صناعية آخرى .. مثل الصالحية الجديدة والتى تشمل تجمع صناعى كبير يضم مئات المصانع ..
وكذلك المنطقة الصناعية ببلبيس والتى تضم حوالى 500 مصنع والمنطقة الصناعية بالزوامل والتى تضم حوالى 300 مصنع .
وقالت نائب محافظ الشرقية أن توفير المواد الخام اللازمة للصناعة أمر حتمى وضروري لتقليل الاستيراد وخفض نسبة الاعتماد على العملة الأجنبية .

ومن جانبهم أكد رؤساء جمعيات المستثمرين بمدن الصالحية الجديدة وبلبيس والزوامل .. على تعدد جهود الدولة للنهوض بالقطاع الصناعي؛ فشملت تطوير البنية التحتية، وتهيئة بيئة الأعمال، ورفع كفاءة ومهارات العنصر البشري. وعلى الرغم من أزمة جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية استمرت الدولة في ملف الإصلاح وفقًا لرؤية الدولة للوصول إلى صناعة وطنية قوية مستدامة طبقًا للاشتراطات العالمية. وقد خلّفت تلك الأزمات العالمية عددًا من الفرص الاستثمارية للاقتصاد المصري، ولا سيما بالنسبة لقطاع الصناعة، بحثًا عن الاستقرار الجيوسياسي، وسلاسل إمداد أكثر استقرارًا. وبصفة عامة، فإن الاقتصاد المصري يتسم بتوفر كافة عناصر النظام البيئي الداعم لقطاع الصناعة من توفر المواد الخام، ووجود الأيدي العامة، فضلًا عن توفر سوق استهلاكي كبير وموقع استراتيجي متميز يمنح فرص مختلفة للنفاذ للأسواق الخارجية عبر المناطق اللوجستية والموانئ البرية والجافة والبحرية والجوية المختلفة.

ودعا المشاركون في الحلقة النقاشية .. أصحاب القرار في الدولة المصرية إلى اتخاذ قرارات أكثر حسما بما يزيد من الصادرات المصرية وتقليل الاعتماد على الاستيراد ومن ثم تقليل فرص الاعتماد على العملة الأجنبية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: