الشارع السياسى

نادي القضاة :ضعف الاقبال ناتج عن احباط الشعب وعدم الثقة في المرشحين

تنزيل (52)

كتبت/نورهان امير

قال المستشار عبد الله فتحى رئيس نادى القضاة، إن الإقبال على التصويت فى ثانى أيام الانتخابات شهد زيادة نسبية عن اليوم الأول، مضيفا أن الشكاوى التى تلقتها غرفة عمليات اليوم لا تذكر وغير مؤثرة وذلك نتيجة ضعف الإقبال.

وأوضح فتحى فى تصريحات صحفية، أنه ضعف الإقبال من جانب الناخبين فى المرحلة الأولى مسئول عنه بشكل أساسى الإعلام والسياسيين والمرشحين، بالإضافة إلى حالة الإحباط لدى الشعب المصرى جراء الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.

وأضاف أن الشعب لم يجد فى معظم المرشحين والسياسيين ضالته على المستوى الخدمى والسياسى، بل يفتقدون الصفتين، فلا هم رجال خدمة ولا رجال سياسة، كما أن الإعلام لا يقم بدوره فى توعية الناخبين بأهمية الانتخابات وطرق التصويت بالشكل المناسب، ويعطى الأولوية لقضايا أقل أهمية.

وتابع: “هناك إحباط لدى البعض من تحديد مواعيد الانتخابات البرلمانية عدة مرات، كما أن المرشحين لم يثبتوا أهليتهم لتمثيل المواطنين”.

وأشار إلى أن هناك صعوبة فى عودة القضاة من محافظات الصعيد حيث تم نقل القضاة بالطائرات الحربية ويتم إعادتهم يوم الأربعاء وهم يرغبون فى العودة الثلاثاء، والنادى يحاول توفير تذاكر قطارات لهم ونجح فى توفير عدد كبير منها.

مجلس النواب انتخابات البرلمان نادى القضاةانتخابات 2015 اخر الاخبار مجلس نواب الشعب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: