حوادث وقضايا

القوات المسلحة تبدأ المرحلة الثانية “لحق الشهيد” وتكبد الارهابين خسائر فادحة

FB_IMG_1442586088573

كتبت/لمياء الباجوري

بدأت القوات المسلحة، صباح اليوم الإثنين، تنفيذ المرحلة الثانية لعملية “حق الشهيد” العسكرية بشمال سيناء، بعد زيارة القائد العام الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع لمدينة العريش منذ يومين، التي صدق خلالها على بدء التنفيذ.
والتقي وزير الدفاع بقيادات عسكرية وجنود من الجيش والشرطة لحثهم على تحقيق نجاحات عسكرية كبيرة خلال المرحلة الثانية، بهجوم واجتياح عسكري كبير بري وجوي على معاقل تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، على ثلاثة محاور برفح والعريش والشيخ زويد.
وشنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية على معاقل العناصر التكفيرية بقرية البرث جنوب رفح وعدة معاقل إرهابية أخرى، كما أغارت الأباتشي والقوات البرية من الصاعقة والمشاة على قرية التومة جنوب الشيخ زويد، أحد أهم معاقل تنظيم بيت المقدس، والتي تعد خالية من سكانها الذين هجروها بسبب طرد عناصر بيت المقدس، لمواطني القرية.
ونجحت القوات المسلحة في تدمير جميع معاقل تنظيم بيت المقدس بقرية التومة جنوب الشيخ زويد وضبط عدة مخازن للأسلحة والمهمات العسكرية للتنظيم تضم أفرولات وزي عسكري وأجهزة اتصالات وعبوات ناسفة ومتفجرات، وأشارت التقارير الأولىة إلى مقتل أعداد كبيرة من العناصر الإرهابية.
وأكد مصدر أمني، أن المرحلة الثانية لحق الشهيد مستمرة إلى أجل غير مسمي حتى القضاء على آخر بؤرة إرهابية في سيناء بالتنسيق ما بين قيادتي الجيش الثاني والثالث الميداني وقوات الشرطة المدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: