اخبار المحافظات

بالصور والأسماء… بورسعيد للمونودراما الدورة الرابعة

11134248_364203097124187_2145906444_n
كتب / محمد نوفل

أقامت جمعية التنوير للتنمية الثقافية مساء أمس الخميس الحفل الختامى لمهرجان بورسعيد للمونودراما فى دورته الرابعة على مسرح مكتبة مصر العامة وذلك بحضور الرئيس الشرفى للمهرجان الدكتور أحمد سخسوخ العميد الأسبق لمعهد الفنون المسرحية , وسعيد الهمشري رئيس الادارة المركزية لاقليم القناة وسيناء الثقافي , وهانى حسن رئيس فرع قصر ثقافة بورسعيد و المخرج ابراهيم فهمي أمين عام المهرجان والدكتورة مروة كامل مدير عام مكتبة مصر العامة بالمحافظة بجانب لفيف من الادباء والفنانين والمثقفين .
بدأت الاحتفالية فى تمام الساعة السابعة مساءا بتقديم عرض ” الدرافيل” احدى عروض مسرح الشارع وذلك أمام باب مكتبه مصر العامة وهو من تأليف محمود عبدالله و اخراج أحمد السمان وكان يتناول مجموعة من الأغانى والمشاهد التى تقص التراث البورسعيدى الذى يميز الباسلة.

وعقب ذلك بدأت فعاليات المهرجان رسميا بتكريم جميع القائمين على المهرجان واللجان المشاركة فيه كما تم تكريم مجموعة من اعلامى بورسعيد و مديرى المواقع الراعية اعلاميا للمهرجان منذ بداية انطلاقه وحتى الختام.

وعقب ذلك تم اعلان أسماء الفائزين فى مهرجان بورسعيد للونودراما رسميا وتم منحهم الدروع الخاصة بالمهرجان حيث كانت جائزة أفضل تمثيل رجال أول من نصيب شادى حامد عن عرض مسك وجائزة أفضل تمثيل ثانى رجال من نصيب محمد جمعة عن عرض بقايا مجنون .

وجائت جائزة أولى تمثيل نساء مناصفة بين ” أية سليمان ” عن عرض ” امرأة وحيدة ” من محافظة القاهرة و ” نورا شبل ” عن عرض ” هلوسة ” من محافظة بورسعيد .

بينما تربعت كلا من ” هاجر سمير ” بطلة عرض باليرينا و ” شروق برايا ” بطلة عرض ” كلينيكس ” على جائزة ثانية تمثيل نساء وذلك مناصفة بينهما.

وعلى صعيد متصل كانت جائزة أفضل مؤلف مناصفة أيضا بين الدكتور أحمد عزت عن عرض ” مسك ” ومحمد عبد الرؤوف عن عرض ” كلينكس”

وجاءت جائزة أفضل مخرج مناصفة أيضا بين المخرج ” هانى نصر” عن عرض مسك والمخرج محمد عبداللطيف عن عرض ” بقايا مجنون”
ومن جانبهما حصلا كلا من ” أحمد هانى ” على جائزة أفضل سينوغرافيا وعبد الله طيرة على جائزة أفضل اعداد موسيقى وذلك عن عرض ” باليرينا ”

وعلى نفس الصعيد منحت لجنة التحكيم بمهرجان بورسعيد للمونودراما جائزة خاصة لعرض مسرحية “فل يا فل ” من محافظة الاسماعيلية والذى قامت ببطولته الطفلة مريم ذات 9 سنوات كما منحت شهادات تقدير لكلا من المخرج حسين عز الدين والمخرج عمرو قابيل على مشاركتهما فى المهرجان وتشجيعهما للشباب.

واختتم مهرجان بورسعيد للمونودراما فعاليات المهرجان باعلان جوائز افضل عروض ليتربع عرض ” مسك ” من بورسعيد على المركز الاول وعرض ” امرأة وحيدة ” من القاهرة على المركز الثانى وعرض ” هلوسة ” من بورسعيد على المركز الثالث

11116108_364201120457718_47467384_n11130661_364201083791055_844031158_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: