دولية وعالمية

الدفاع الجوي الروسي يصد هجمات القوات المسلحة الأوكرانية أثناء نقل القوات إلى الضفة اليسرى من الدنيبر

صد الدفاع الجوي الروسي الضربات الأوكرانية أثناء انتقال القوات المسلحة الروسية من الضفة اليمنى لنهر دنيبر إلى الضفة اليسرى.

 

تمكنت أنظمة الدفاع الجوي الروسية من صد الهجمات التي حاولت القوات المسلحة الأوكرانية شنها على القوات الروسية أثناء انتقال الوحدات إلى الضفة اليسرى لنهر دنيبر.

 

وأسقط الدفاع الجوي الروسي طائرات مسيرة وصواريخ أوكرانية الليلة الماضية، بما في ذلك من راجمات (هيمارس) الأمريكية، التي حاولت ضرب جسر أنطونوف والطوافات التي تنتقل عليها المعدات الروسية”.

 

وأعلن قائد المجموعة المشتركة للقوات الروسية سيرغي سوروفيكين، 9 نوفمبر، عن قراره بالدفاع عن الضفة اليسرى لنهر دنبير من أجل إنقاذ أرواح العسكريين والقدرة القتالية. وأصدر وزير الدفاع سيرجي شويجو أوامره باتخاذ جميع الإجراءات من أجل النقل الآمن للقوات من الضفة اليمنى إلى اليسرى لنهر دنيبر.

 

وأشار سوروفيكين أن القوات الأوكرانية تواصل قصف سد كاخوفكا، ما قد يؤدي إلى حدوث فيضانات، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى خسائر كبيرة في الأرواح، ويهدد بعزل القوات الروسية على الضفة اليمنى لنهر دنيبر، حال عدم انسحابها من هناك. إضافة إلى ذلك، تواجه المجموعة الواقعة بالقرب من خيرسون صعوبات في الإمداد بسبب قصف المدفعية الأوكرانية على ممرات النقل.

 

وأكد القائد إجلاء أكثر من 115 ألف مدني من المنطقة، حيث بلغت خسائر العدو في الفترة من أغسطس إلى سبتمبر الماضيين من خط التماس أكثر من 9500 قتيل وجريح، بينما خسرت القوات الروسية من 7-8 أضعاف أقل من هذا العدد.

 

وقد أفادت وزارة الدفاع الروسية أمس بأن القوات الروسية تناور على مواقع معدة على الضفة اليسرى لنهر دنيبر على محور نيكولاييف-كريفوي روج، بما يتفق بدقة مع الخطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: