الكوره والملاعب

يوسف يحذر لاعبيه من سرعة «يانج أفريكانز».. وبلوجين يندب حظه

خوض فريق الأهلي في الرابعة عصر اليوم، بتوقيت تنزانيا، الثالثة بتوقيت القاهرة، مباراة قوية أمام يانج أفريكانز التنزاني في ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال افريقيا على ملعب بينيامين مكابا بمدينة دار السلام، والذي يتسع لـ 60 ألف متفرج.

116012_1391459276الأهلي يدخل المباراة وسط معنويات عالية بعد الفوز بالسوبر الأفريقي، الذي منح الفريق لقب النادي الأكثر تتويجا بالبطولات القارية على مستوى العالم متخطيا نادي إيه سي ميلان الإيطالي.

وحرص محمد يوسف، المدير الفني للفريق، منذ وصول البعثة إلى دار السلام على تجهيز جميع اللاعبين من خلال التدريب على يومين في ملعب المدرسة الأمريكية، قبل مرانه الأخير أمس الجمعة على ملعب المباراة.

ويدرس محمد يوسف مواجهة يانج أفريكانز بنفس تشكيلة مباراة السوبر الأفريقي، والتي خاضها أمام الصفاقسي التونسي على أن يكون هناك تغييرا طفيفا بعد تخلف عبد الله السعيد عن السفر مع الفريق بسبب شكواه من ألم في الخلفية.

وينتظر أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل يضم شريف إكرامي في حراسة المرمى وأمامه وائل جمعة ومحمد نجيب في مركز قلب الدفاع، وأحمد فتحي في الجانب الأيمن، وسيد معوض في الجانب الأيسر، وفى الوسط حسام عاشور، وشهاب الدين أحمد ورامي ربيعة وموسى يدان، وفى خط الهجوم محمد ناجي جدو وعمرو جمال.

وحذر الجهاز الفني للأهلي لاعبيه من سرعة لاعبي الفريق المنافس وقدرتهم على تسجيل الأهداف وبكثرة على أرضهم ووسط جماهيرهم، وطالبهم باستغلال الاندفاع الهجومي للمنافس، وتطويع خبراتهم بالطريقة التي تمكنهم من مواجهة المنافس، وتحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمتهم في لقاء العودة بالقاهرة، والذي تحدد في 9 مارس المقبل.

كما حذر يوسف لاعبيه من مهارة لاعبي يانج أفريكانز، لاسيما الخطير نجاسا، أبرز لاعبي الفريق ، والورقة الرابحة للفريق في المباريات الأخيرة، بناءً على التقرير الذي تقدم به المدرب العام أحمد أيوب، والذي حضر مباراة الفريق التنزاني في تنزانيا من قبل، وفاز فيها يانج أفريكانز بسبعة أهداف.

وفى المقابل يسعى يانج أفريكانز إلى الفوز بنتيجة كبيرة تخفف من مهمته في لقاء العودة بالقاهرة، حيث أكد الهولندي هانز بلوجين، المدير الفني للفريق أن مواجهة الأهلي صعبة جدا، لأنه يواجه حامل لقب البطولة والسوبر الأفريقي.

وأضاف بلوجين: أفريكانز سيواجه، لا محالة، صعوبات كبيرة أمام بطل القارة، لأكثر من سبب، أبرزها المعنويات المرتفعة للفريق المصري بعد فوزه بالسوبر الأخير، على حساب أحد أبرز فرق القارة الصفاقسي التونسي، مشيرا إلى أن الأحمر يمتلك نخبة من أبرز لاعبي الفراعنة معتبرا أنه من سوء حظه، وحظ لاعبيه الذين لا يمتلكون الخبرة الكافية أن يواجه بطل القارة في هذه المرحلة، مشددا على أنه لن يستسلم وسيسعى لتحقيق مفاجأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: