حوادث وقضايا

السجن المشدد 10سنوات لمتهمين خلية مفرقعات العجوزة

تنزيل (45)

كتبت/سالي مندور

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالسجن المشدد 10 سنوات، للمتهمين أحمد حامد أحمد وعادل خلف عبد العال، لكل منهما والزمتهما بالمصاريف الجنائية، فى القضية المعروفة بـ”خلية مفرقعات العجوزة”.

وقالت المحكمة، إن الثابت من الأوراق إن النيابة العامة لم توجه اتهام الحيازة والأحراز والاستعمال لتلك المفرقعات للمتهمين، لذا تصدت المحكمة إعمالا بنص المادة رقم 11 من قانون الإجراءات الجنائية، وأحالت الدعوى للنيابة من جديد للتحقيق فيها على أن تحيلها لدائرة جنايات أخرى للحكم فيها.

صدر الحكم برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار، وأسامة عبد الظاهر وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.

واسندت النيابة للمتهمين أحمد حامد أحمد وعادل خلف عبد العال، أنهما فى يوم 12 نوفمبر 2014بدائرة قسم العجوزة بمحافظة الجيزة حازا وأحرزا ، وآخر متوف مواد فى احكام المفرقعات “كمية من مادة كلورات البوتاسيوم ومفرقعات الكلورات” ، قبل التصريح على ذلك من الجهه المختصة .

واسندت للمتهم الأول استعمال واخر متوفى المفرقعات محل الاتهام السابق، بغرض ارتكاب وتخريب مبانى ومنشآت معدة للمصالح العامة، والتى من شأنها تعريض حياه الناس للخطر.

ووجهت له وآخر متوفى تهمة الشروع فى قتل المجنى عليهم أحمد محمد رزق، ووليد صبحى شوقى وإسماعيل رمضان إسماعيل ووليد رجب، وكان ذلك مع سبق الاصرار والترصد بان أعدا النية وعقد العزم على ازهاق اروحاهم وأعدا لذلك الغرض عبوات ناسفة وتوجها للمكان الذى ايقنوه سلفا تواجدهم فيه، إلا أن اثر جريمتهم قد وقف لسبب لا دخل لارادتهم فيه إلا وهو انفجار العبوات قبيل القائها على المجنى عليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: