دولية وعالمية

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات وتدفقات الحمم البركانية بإندونيسيا إلى 41 قتيلا

أفاد المسئول البارز بالوكالة الأندونيسية للحد من آثار الكوارث بإقليم “سومطرة الغربية” إلهام وهاب بارتفاع حصيلة ضحايا القتلى جراء الفيضانات العارمة وتدفقات الحمم البركانية الباردة في إندونيسيا إلى 41 شخصا بينما لا يزال هناك 17 شخصا آخرين في عداد المفقودين.

 

ونقلت قناة (تشانيل نيوز آشيا)، اليوم الاثنين عن إلهام قوله “إن عمليات البحث جارية في الوقت الحالي عن المفقودين”، مشيرا إلى أن ثلاثة منهم في منطقة “أجام” وال14 الآخرين في منطقة “تاناه داتار” وهما المنطقتان الأكثر تضررا من الفيضانات ويسكنهما مئات الآلاف من الأشخاص.

 

وأكد إلهام أن الأولوية حاليا تتركز على البحث عن المفقودين وإنقاذهم ثم توفير الحماية للأشخاص الذين تم إجلاؤهم في وقت سابق للحفاظ على أرواحهم.

 

وقد أقامت الحكومة المحلية مراكز إيواء مؤقتة في عدة مناطق لتوفير مناطق آمنة للأشخاص المتضررين من الفيضانات.

 

وكانت الأمطار الغزيرة قد تسببت في انهيار صخور بركانية كبيرة وحدوث فيضانات مفاجئة وسيل من الحمم البركانية الباردة مصدرها جبل مارابي بمنطقتين في جزيرة سومطرة مساء أمس الأول السبت بينما غمرت المياه الطرق والمنازل والمساجد.

 

يذكر أن الحمم الباردة هي خليط من مواد مختلفة يتشكل منها الجبل البركاني بينها رماد ورمل وصخور قد تمتزج بسبب الأمطار وتتدفق على طول الجبل البركاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: