الشارع السياسى

وزير الخارجية يتراس اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في اثيوبيا

تنزيل (68)

كتب/محمد عبداللة

ترأس وزير الخارجية سامح شكرى، وفد مصر فى اجتماعات المجلس التنفيذى للاتحاد الإفريقى فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

ونشر المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”، صورا تجمع وزير الخارجية سامح شكرى ونظيريه السودانى والموريتانى على هامش أعمال اجتماع المجلس التنفيذى للاتحاد الإفريقى.

وغادر القاهرة وزير الخارجية سامح شكرى، فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، متوجها إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة فى فعاليات اجتماعات الدورة 28 للاتحاد الإفريقى خلال الفترة من 22 إلى 31 يناير 2017، والتى تعقد تحت شعار ” تسخير العائد الديموجرافى من خلال الاستثمار فى الشباب”.

وتشهد أجندة وزير الخارجية سامح شكرى نشاطا مكثفا خلال القمة سواء على مستوى اللقاءات الثنائية التى يجريها مع نظرائه من وزراء خارجية الدول الإفريقية والمسئولين بمفوضية الاتحاد الإفريقى، أو الاجتماعات والفعاليات الخاصة بالمجلس الوزارى للاتحاد الإفريقى، فضلا عن الإعداد لمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى القمة الأفريقية.

جدير بالذكر أن اجتماعات الدورة العادية الـ33 للجنة المندوبين الدائمين بدأت على مستوى السفراء المعتمدين لدى الاتحاد خلال الفترة من 22 حتى 25 يناير، يعقبها عقد الدورة العادية الـ30 للمجلس التنفيذى على مستوى وزراء الخارجية خلال الفترة من 25 حتى 27 يناير، ثم الدورة العادية الـ28 للمؤتمر على مستوى رؤساء الدول والحكومات خلال يومى 30 و31 يناير الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: