عرب وعالم

بعد سيطرة داعش علي سرت وارتكابها مجزرة اودت ب200مدني طائرات حربية تدك مواقع التنظيم الارهابي

images (1)

كتبت/ايمان النويهي

أعلن مصدر عسكري وبيان لتنظيم داعش الارهابي ، الثلاثاء، أن مقاتلي التنظيم الارهابي سيطروا على محطة للكهرباء إلى الغرب من مدينة سرت الليبية.
وجاء في بيان التنظيم: “قام جنود الخلافة باقتحام المحطة البخارية التي يتخذها مرتدو فجر ليبيا مقراً لهم غرب مدينة سرت من عدة محاور وبكافة أنواع الأسلحة ثم السيطرة عليها بحول الله وقوته، وبهذا أصبحت مدينة سرت محررة بالكامل”.
وكان مقاتلون موالون للحكومة الليبية المعلنة من جانب واحد وتسيطر على طرابلس قد انسحبوا من سرت بعد هجوم شنه التنظيم على المحطة. وقال المصدر العسكري إن 3 جنود قتلوا في الهجوم.

قصفت طائرات حربية مجهولة غير معلوم جهتها ، ليل السبت الأحد، مواقع لتنظيم الدولة داعش الارهابي  في مدينة سرت الليبية، التي تشهد اشتباكات وارتكب فيها التنظيم مذبحة أودت بنحو 200 مدني.

وقالت مصادر  من داخل المدينة إن طائرات حربية أغارت على عدد من مواقع داعش.

وشن الجيش الليبي في وقت سابق غارات جوية على التنظيم في كل من مدينتي سرت ودرنة.

من جانبه، قال الناطق باسم الحكومة الليبية، حاتم العريبي، في اتصال سابق مع “سكاي نيوز عربية” إن الحكومة “توجهت بعدة مطالبات للمجتمع الدولي والجامعة العربية تشمل تنفيذ ضربات جوية على داعش في سرت حتى يتمكن الآمنون من العيش بسلام ويتمكن الجيش لليبي من بسط سيطرته عليها.”

وأضاف العريبي أن سيطرة داعش على سرت سيكون له تأثير على أمن البحر المتوسط، في إشارة إلى الهجرة غير الشرعية إلى دول أوروبا عبر البحر.

وكان تنظيم داعش ارتكب مجزرة في المنطقة السكنية الثالثة في سرت وقتل فيها نحو 200 شخص من قبيلة الفرجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: