الشارع السياسى

الازهر الشريف يعلن عن مشاركة شيخ الازهر الشريف يشارك في مؤتمر عن تدريس الاسلام بفرنسا

تنزيل (89)

كتب/عبدالرحمن الشاعر

أعلن الأزهر الشريف عن أن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف وافق على مشاركة وفد من الأزهر الشريف المؤتمر الدولي الذي تعقده جامعة سترازبورج بفرنسا في الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر الجاري حول تدريس العلوم الإسلامية.
ويناقش المؤتمر آليات تدريس العلوم الإسلامية في المرحلة الجامعية، وذلك بمشاركة نخبة من أساتذة الجامعات من فرنسا وتونس والجزائر والمغرب وبلجيكا وهولندا.
ويضم وفد الأزهر الشريف المشارك في هذا المؤتمر أ.د. عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين، أ.د. أسامة نبيل، رئيس قسم اللغة الفرنسية بكلية اللغات والترجمة والمشرف العام على مرصد الأزهر الشريف، أ.د. محمد مهنا المشرف العام على الرواق الأزهري وعضو المكتب الفني لشيخ الأزهر الشريف.
ويعد هذا المؤتمر من أهم المؤتمرات التي تعقدها جامعة سترازبورج حول تدريس الدين الإسلامي، بحضور نخبة من أستاذة الجامعات بفرنسا في مقدمتهم د. إريك جوفروا الأستاذ بجامعة سترازبورج والمتخصص في الفكر الصوفي والدكتور بيير لوري، مدير الكلية العملية للدراسات العليا والذي من المقرر أن يتحدث عن التحديات التي تواجه الأديان.
ويشارك وفد الأزهر الشريف في جلسات المؤتمر، كما يعقد عددًا من اللقاءات مع بعض الشخصيات الأكاديمية المؤثرة في مجال تدريس العلوم الإسلامية بفرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: