مال واعمال

قرارات جمهورية ل6اتفاقيات للبترول بقيمة 2،2مليار دولار

FB_IMG_1446518649112

كتب/محمد عبدالله

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، قرارات جمهورية بقوانين لـ6 اتفاقيات بترولية جديدة للبحث عن البترول والغاز باستثمارات حدها الأدنى نحو 2ر2 مليار دولار، ومنح توقيع لاتسترد 545 مليون دولار لحفر 14 بئرًا.
وصرح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بأن الاتفاقيات الجديدة تتضمن البحث عن البترول والغاز في مناطق البحر المتوسط ودلتا النيل والصحراء الغربية وخليج السويس مع شركات من جنسيات إيطالية وأمريكية وتونسية.
الاتفاقيات الأربع الأولى بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إينى الإيطالية للبحث عن البترول في مناطق شمال بورسعيد وبلطيم بالبحر المتوسط وخليج السويس ودلتا النيل باستثمارات حدها الأدنى 1ر2 مليار دولار لحفر 8 آبار، وتأتى هذه الاتفاقيات تفعيلًا لاتفاق المبادئ الموقع خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ في مارس الماضى.
والاتفاقية الخامسة بين هيئة البترول وشركة أباتشى الأمريكية في منطقة جنوب أم بركة البرية بالصحراء الغربية باستثمارات 30 مليون دولار لحفر بئرين والاتفاقية السادسة بين هيئة البترول وشركة إتش بى إس التونسية في منطقة حليف بالصحراء الغربية باستثمارات 9 ملايين دولار لحفر 4 آبار.
وأكد المهندس طارق الملا أن وزارة البترول تمضى قدمًا في تكثيف أعمال البحث والاستكشاف لدعم وزيادة الاحتياطيات والإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعى من خلال عقد الاتفاقيات الجديدة وزيادة وجذب الاستثمارات الأجنبية والعربية في ظل الاحتمالات البترولية الواعدة بمناطق مصر البرية والبحرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: