الشارع السياسى

الصحة العالمية: كورونا فيروس طبيعي ينتقل من الحيوانات إلى الإنسان وليس مصنعا

متابعة نور محمدأكدت الدكتورة مها طلعت، المستشارة الإقليمية للوقاية من العدوى ومكافحتها بمنظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا ليس مصنعا أو مخلقا وإنما هو فيروس طبيعي ينتقل من الحيوانات إلى الإنسان.

وقالت الدكتورة مها – خلال مؤتمر صحفي للمكتب الإقليمي لإقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية عقد اليوم الخميس عبر تقنية الفيديو كونفرنس – إن فيروس كورونا ينتقل عن طريق الهواء فعليا ومنذ البداية وقلنا ذلك.

من جانبه، أكد الدكتور أمجد الخولي، استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية أن هناك أكثر من 20 دولة في العالم تقوم بإجراء تجارب سريرية على أدوية مختلفة على أكثر من 5 آلاف مريض للوصول إلى علاج لفيروس كورونا.

وأوضح أنه يجب الحرص على التباعد الاجتماعي واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من المرض.

وأوضح الدكتور أمجد الخولي استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية إن أصحاب الامراض المزمنة من أكثر الفئات المعرضون لخطورة مضاعفات فيروس كورونا المستجد .

وأشار الخولي خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده المكتب الاقليمى لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية عبر تقنية الفيديو كونفرانس اليوم إلى ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا ناصحا أصحاب الأمراض المزمنة بضرورة الاكتشاف المبكر وطلب العلاج بشكل سريع تفادياً لمضاعفات الفيروس.

وأضاف أن الانخفاض في عدد الإصابات أمر جيد ولكن لا يمكن القول باننا تخطينا الذروة حاليا وعلينا مراجعة كافة الاجراءات الوقائية باستمرار للحماية من العدوي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: