حوادث وقضايا

ننشر نص شهادة اللواء محمد ابراهيم في قضية “سجن بورسعيد العمومي”

تنزيل

كتبت/لمياء الباجوري

أكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية السابق، أن أجهزة المعلومات بالوزارة توصلت إلى معلومات مفادها إندساس عناصر خطرة من منطقة “بحيرة المنزلة” ومسجلين ببورسعيد وسط اهالي المحافظة بورسعيد والألتراس الغاضبين من الحكم على أبنائهم في قضية الاستاد، مشيراً إلى أن تلك العناصر كانت تفوم بتوزيع مبالغ مالية لإحداث الفوضى وتهريب المساجين، مبدياً عدم جزمه بوجود جهات خارجية ضبطت في مسألة التمويل.

وأشار اللواء “إبراهيم” خلال شهادته في قضية “سجن بورسعيد العمومي”، الى ان أجهزة المعلومات لم تكن تتوقع ان يكون العنف بهذا الشكل، لافتاً الى ان كافة المنشآت الشرطية تعرضت للإعتداء وقسم الكهرباء شهد إقتحام وسرقة البنادق الموجودة فيه .

وعن وجود من لهم إنتماءات سياسية وسط المعتدين، أكد الوزير السابق أن تلك الجموع التي تواجدت يمكن ان يكون بها من ينتمي سياسياً، طالباً الرجوع للأمن الوطني للتأكد من تلك المعلومة.

ولفت الشاهد، إلى أنه وجه العناصر الأمنية لضبط النفس، موضحًا أن القانون يحظر التعامل بإطلاق النار إلا في حدود الدفاع عن النفس، مرجعاً سبب سقوط ضحايا من الأهالي في الأحداث إلى ضرب النار العشوائي الذي لجأ اليه العناصر المندسة للتعامل مع الشرطة، واللقطات التلفزيونية اكدت ذلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: