الشارع السياسى

تعرف على تفاصيل القبض علي مذيع الجزيرة الاخواني والتهم الموجهة لة والانتربول المصري ينسق مع الدولي لتسليمة

تنزيل

كتبت/لمياء الباجوري
السبت 20-06-2015
أوقفت السلطات الألمانية الإعلامي الإخواني أحمد منصور،  في مطار برلين بناء على على مذكرة توقيف مصرية، حيث أن السلطات الأمنية في المطار أبلغته أن القضاء هو من سيقرر في مسألة توقيفه على خلفية تهم ذات طبيعة جنائية.

وكان منصور يهم بالعودة إلى الدوحة بعد أن قدم من ألمانيا الحلقة الأخيرة من برنامج “بلا حدود” الأربعاء الماضي.

و استضاف الإعلامي الإخواني في البرنامج عدد كبير الباحثين في المعهد الألماني للدراسات الدولية والأمنية غيدو شتاينبرغ.

قال اللواء أبو بكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام، إن القبض على أحمد منصور الإعلامي بقناة “الجزيرة” القطرية في برلين، جاء لاتهامه في القضية رقم 12057 لسنة 2013 جنايات قصر النيل، بالحكم 15 سنة مشدد، بتهمة القبض بدون وجه حق على أحد المواطنين واحتجازه لعدة أيام داخل أحد المكاتب السياحية، مشيرا إلى أن “منصور” قيد المواطن بمساعدة آخرين وهتكوا عرضه داخل المكتب.

وأوضح “عبدالكريم” في مداخلة هاتفية ببرنامج “لازم نفهم”، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان، على فضائية “سي بي سي إكسترا”، أنه عقب صدور الحكم أصدر الإنتربول الدولي تعميما لكافة المحكوم عليهم الهاربين في الخارج، موضحا أنه تم التحفظ على أحمد منصور في مطار برلين، وتم إعداد ملف الاسترداد في مصر لإرساله غدا لعودة المحكوم عليه إلى البلاد.

وأضاف “عبدالكريم” أن ألمانيا من ضمن الدول المشتركة في الإنتربول والتعميم بشأن المحكوم عليهم وصلها، وفي ضوء هذا الحكم أوقفت أحمد منصور، مضيفا أن ملف التسليم كاف وبه كافة البيانات القضائية أو المتعلقة بالقضية ويعرض على سلطات الدولة التي استوقفت المحكوم عليهم

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن الإنتربول المصري بدأ التنسيق مع الإنتربول الدولي ومكتب التعاون الدولي بمكتب النائب العام، لبحث إجراءات تسلم مصر مذيع قناة الجزيرة أحمد منصور، بعد إلقاء القبض عليه في مطار برلين بألمانيا مساء اليوم السبت.

وأضاف المصدر أن السلطات الأمنية ألقت القبض على “منصور” بناء على النشرة الحمراء التي أصدرها الإنتربول المصري، وعممت على كافة الدول الأعضاء بالإنتربول الدولي لإلقاء القبض عليه.

وتابع المصدر أن الإنتربول المصري ينسق مع مكتب التعاون الدولي لمخاطبة السلطات الألمانية للوقوف على إجراءات تسليمه إلى مصر، وحال موافقة السلطات الألمانية على تسليم “منصور” سيعد ملف الاسترداد الخاص به، ويتضمن التهم والأحكام الصادرة بحقه، وإرسالها برفقة مأمورية من الإنتربول المصري لتسلمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: