الشارع السياسى

الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من معهد ضباط الصف المعلمين

متابعه أميرة غريب

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء الاحتفال بتخريج الدفعة (157) معهد ضباط الصف المعلمين.

حضر الاحتفال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج والفريق محمد فريد حجازي رئيس أركان القوات المسلحة وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وبدأت مراسم الاحتفال بوصول الرئيس السيسي إلى ساحة الاحتفال بمعهد ضباط الصف المعلمين بالتل الكبير، وعقب ذلك عزفت الموسيقى السلام الوطني الجمهوري.

وعقب عزف السلام الوطني الجمهوري، بدأ العرض القتالي والقتال المتلاحم والدفاع عن النفس لطلبة معهد ضباط الصف المعلمين حيث دخل ساحة العرض 1300 مقاتل من طلبة المعهد لأداء العروض الرياضية .

وقام الطلبة بمجموعة من التمارين الرياضية والإحماء البدني، فضلا عن تمرينات زوجية وتشكيلات هندسية لإظهار مستوى اللياقة البدنية لديهم، كما قام الطلبة بتكوينات رباعية لتنفيذ مجموعات من تمرينات البطن.

وقامت مجموعة من الطلبة على عربة مدرعة بتمارين العقلة والضغط، فضلا عن قيام مجموعة أخرى بتمارين باستخدام أجهزة متطورة تظهر قوة طالب معهد ضباط الصف ولياقته العالية.

تلى ذلك عرض استعراض القتال المتلاحم والدفاع عن النفس حيث قدم مجموعة من الطلاب التدريبات الخاصة بـ رياضة (الكاراتية)، ورياضة (الكونغ فو).

وعقب ذلك دخلت الموانع المشتعلة من جانبي أرض الطابور لتنفيذ السقطات الأمامية، وقام 300 مقاتل من طلبة القسم النهائي سلاح الصاعقة بتأدية بعض مهارات النزول والتسلق من وإلى المباني المرتفعة .

كما قام الطلبة بالقفز من الموانع المشتعلة، ونفذت مجموعة أخرى من الطلبة السقطات الأمامية من الموانع المشتعلة.

وعقب ذلك بدأ عرض الموسيقى العسكرية، حيث عزفت مجموعة من الأغاني الوطنية، وقدم الطلبة عرضا تخصصيا للموسيقات العسكرية يتخلله عرض “صولو إيقاع”.

وقام عدد من الطلاب بتقديم العرض العسكري، حيث تقدم قائد طابور العرض حملة الأعلام ويتقدمها علم القوات المسلحة رمز عزتها وكرامتها.

ويعد العرض العسكري إحدى الركائز الأساسية للكفاءة القتالية وأهم أشكال الانضباط والتقاليد العسكرية، كما حرص الطلاب على ترديد شعار معهد ضباط الصف المعلمين وهو: “إيمان ..عزم.. فداء”.

واستأذن قائد طابور العرض عقيد ياسر على عباده من الرئيس عبد الفتاح السيسي لبدء العرض، فيما سمح له الرئيس ببدء العرض.

وتقدم قائد طابور العرض العسكري حملة الأعلام للمرور أمام المنصة الرئيسية، حيث شمل العرض مجموعات العرض العسكري.

ثم تم عزف سلام الشهيد، وإطلاق بالونات لتحلق في سماء العرض وتحمل صور شهداء القوات المسلحة من طلاب المعهد، ومن بينها صورة الشهيد الرقيب أحمد محمد عبد العظيم.

وعقب ذلك، أعلن كبير معلمي معهد ضباط الصف المعلمين أن رئيس هيئة التدريب بالقوات المسلحة صدق على النتيجة النهائية للدفعة 157 ضباط صف معلمين (دفعة الشهيد رقيب أحمد محمد عبد العظيم حسن)، وبلغت نسبة النجاح من تنطبق عليهم شروط الاختبار 99.7%.

وثم بدأت بعد ذلك مراسم تسليم وتسلم القيادة من الدفعة 157 إلى الدفعة 158 ضباط صف معلمين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: