حوادث وقضايا

الاراضي المقدسة تيقظ ضمير تاجر ويسلم نفسة للمباحث فور عودتة من الحج ويعترف بالنصب في 13مليون جنية بالفيوم

 تنزيل (6)

كتبت/سالي مندور

شهدت مديرية أمن الفيوم واقعة غريبة، حيث سلم مدير شركة لتجارة مواد البناء والمواد الكهربائية عقب عودته من الحج هذا العام نفسه لمباحث الأموال العامة، واعترف بالنصب على المواطنين فى محافظتى الفيوم ودمياط بالاستيلاء على مبلغ مالى قدره 13 مليونا و350 ألف جنيه منهم بغرض توظيفها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 7288 لسنة 2015م إدارة مركز شرطة سنورس، وجار العرض على النيابة.

كان اللواء ناصر العبد، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا يفيد بحضور المواطن “محمد.ر.ع”، 32 سنة، إلى مقر مباحث الأموال العامة، وقام بتسليم نفسه.

التاجر يعترف بجمع 13 مليونا و350 ألف جنيه من الأهالى
وأكد المتهم أنه صاحب شركة لتجارة مواد البناء والمواد الكهربائية ومقيم بإحدى قرى مركز سنورس واعترف بجمعه مبالغ مالية من عدد من المواطنين من محل إقامته بمركز سنورس، وعدد من المواطنين بمحافظة دمياط وبلغ عددهم 22 مواطنا وبلغ إجمالى المبلغ الذى جمعه منهم 13 مليونا و350 ألف جنيه دون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك، وأكد أنه جمعها منهم بعد إقناعهم باستثمارها فى التجارة فى مواد البناء وحديد التسليح بربح شهرى 40%.

وأضاف أنه تعثر وبعد ذهابه للحج هذا العام قرر تسليم نفسه وإثبات الحالة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق فى الواقعة.

التاجر جمع الأموال من مواطنين من محافظات الفيوم ودمياط وبنى سويف والجيزة
وقال مصدر أمنى بمديرية أمن الفيوم، إن صاحب الشركة الذى قام بتسليم نفسه إلى مباحث الأموال العامة بالفيوم واعترف بالنصب على المواطنين فى مبلغ 13 مليون جنيه وقام بتجميع الأموال من مواطنى 4 محافظات وهى الفيوم ودمياط وبنى سويف والجيزة بحجة توظيفهم فى شركة لمواد البناء وحديد التسليح إلا أنه بعدما سافر هذا العام لتأدية فريضة الحج شعر بالذنب، وقرر التوبة، وسلم نفسه الى مباحث الأموال العامة واعترف بارتكابه واقعة النصب.

تشكيل لجنة من مباحث الأموال العامة لحصر المتضررين
وأشار المصدر إلى أنه تم تشكيل لجنة من مباحث الأموال العامة لحصر المتضررين من الواقعة وجميع المواطنين الذين قام بالنصب عليهم، كما ستقوم اللجنة ببحث جميع أرصدة البنوك الخاصة بصاحب الشركة للتأكد من صحة ادعائه بتعثره وعدم وجود أية نقود خاصة به فى البنوكقررت نيابة مركز سنورس بمحافظة الفيوم، منذ قليل، حبس صاحب الشركة الذي سلم نفسه إلى مباحث الأموال العامة لمدة 4 أيام على ذمة اتهامه بالنصب باستيلائه على 13 مليون جنيه من مواطنين فى 4 محافظات، وهي الفيوم ودمياط وبني سويف والجيزة بحجة توظيفها في شركة لمواد البناء وحديد التسليح .

وفى التحقيقات قال المتهم إنه صاحب شركة لتجارة مواد البناء والمواد الكهربائية ومقيم بإحدى قرى مركز سنورس وجمع أموال من 22 مواطنا بإجمالى 13 مليوناً و350 ألف جنيه بعد إقناعهم باستثمارها في تجارة مواد البناء وحديد التسليح بربح شهري 40% إلا انه تعثر عن السداد وبعد ذهابه للحج هذا العام قرر تسليم نفسه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: