الشارع السياسى

القوات المسلحة والشرطة تقومان باكبر عملية تطهير للسيناء

كتبت/لمياء الباجوري FB_IMG_1435786526444

تستعد وزارة الداخلية والقوات المسلحة لتنفيذ أكبر عملية عسكرية في سيناء خلال الساعات القليلة القادمة عقب وصول عناصر من وزارة الداخلية من العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب الدولى، وذلك لاصطياد العناصر الإرهابية والقيام بعمليات واسعة النطاق في أماكن محددة حددتها عناصر الأمن الوطني والأجهزة الأمنية، وأخرى مختلفة وستكون مدعومة من قبل الطائرات العسكرية، وسيتم اصطياد العناصر الإرهابية إضافة إلى دخول مدقات جبلية مختلفة من قبل عناصر العمليات الخاصة القادمة من قطاعات سلام عبدالرءوف وقطاع الدراسة للعمليات الخاصة.
وكشف المصدر، أن هناك استنفارا أمنيا إضافة إلى هناك عمليات ممنهجة وموسعة للقبض على أي عناصر إرهابية والمتورطة في العمليات الأخيرة، مشيرًا أنه سيتم إغلاق كل مداخل ومخارج سيناء خلال الساعات القادمة وتشديد الإجراءات حول المنشآت الأمنية؛ تحسبًا لأى عمليات إرهابية من قبل أنصار بيت المقدس.
في الوقت الذي عقدت جلسات بين قيادات الجيش والشرطة في سيناء بهدف القيام بعمليات موسعة بالتنسيق مع القبائل واستهداف أماكن جديدة لأنصار بيت المقدس واستهداف مخازن أسلحة ومتفجرات تحت الأرض تابعة لبيت المقدس.
وقال المصدر: إنه لأول مرة قوات العمليات الخاصة ستداهم أماكن وقرى يتواجد به عناصر أنصار بيت المقدس إضافة إلى توافر معلومات هامة عن أماكن تمركزات واتصالات لأنصار بيت المقدس في شمال سيناء وفى قرى وسط المدنيين.
وأشار المصدر إلى أن هناك خطة عمليات تم وضعها من الأجهزة الأمنية بناء عليها تتحرك عناصر العمليات الخاصة للمواجهة على الأرض، مضيفًا أن إجراءات واسعة النطاق ستتم على الأرض.
وأشار إلى أنهم يهدفون إلى عمليات مؤثرة تستهدف قيادات أنصار بيت المقدس تحديدًا إضافة إلى عناصر محددة مسئولة عن عمليات استهداف ممنهجة للعناصر وضباط الشرطة والجيش في سيناء.
ولفت المصدر إلى أن العمليات ستتم على الأرض بشكل سريع حتى لا نعطى لأنصار بيت المقدس فرصة وتحديدًا أننا نستهدف ما يسمى بالمركز الأمنى لأنصار بيت المقدس وعناصرهم الذين يديرون التنظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: