الشارع السياسى

فتح معبر رفح وعبور 433شخص من الجانب الفلسطيني

IMG_٢٠١٦٠٥١٣٢_١١٠٨٤٢

كتبت/خلود ابودومة

أكد مصدر مسئول فى معبر رفح ، عبور 433 شخصا و10 مرضى، من الجانب الفلسطينى للجانب المصرى، ولا يزال المعبر مفتوحا أمام حركة السفر من الجانب المصرى لقطاع غزة، لدخول جميع من وصلوا لصالة المعبر، بعد إنهاء إجراءات العبور، ومن ثم إغلاق المعبر، وإعادة تشغيله صباح غد الخميس.

وقال المصدر، أن الفلسطينيين الجارى إنهاء عبورهم من مصر إلى غزة، هم من العالقين ومرحلين من مطار القاهرة، فى حين تم نقل المرضى القادمين من قطاع غزة فى سيارات إسعاف للمستشفيات المصرية، واستقل المسافرون القادمون من غزة حافلات خاصة نقلتهم لوجهة سفرهم بالأراضى المصرية .

وأضاف المصدر، أنه تم اليوم إدخال كميات من مواد البناء من الجانب المصرى لقطاع غزة وهى خاصة بشركات تعمل فى نقل مواد البناء.

وقالت مصادر بمعبر رفح إنه تم انتهاء جميع الاستعدادات لتشغيل المعبر بين مصر وقطاع غزة من بينها إلغاء الإجازات للموظفين والعاملين بالمعبر، وتجهيز الصالات وحافلات النقل لتمكين أكبر عدد من المسافرين من المرور، والتنسيق مع الجانب الفلسطينى لمرور من تم الموافقة عليهم فى وقت مسبق، بعد فحص أسمائهم أمنيا للتأكد أنه ليس بينهم من يمثل خطورة على الأمن المصرى، و المرحلين ممن لايحملون تصاريح إقامة فى مصر، ويتم نقلهم تحت حراسة أمنية من وإلى المطارات المصرية حتى وصولهم أو مغادرتهم الأراضى المصرية من معبر رفح، وتجهيز سيارت إسعاف لنقل الحالات المرضية .

من جانبه قال مصدر أمنى، إنه تم تأمين المعبر خلال فترة تشغيله وتأمين طرق المسافرين من رفح حتى العريش، فضلا عن نشر قوات تأمين حول محيط المعبر وتنظيم حركة المرور للسيارات الخاصة والأجرة التى تقل المسافرين والسماح بمرورها بعد أخذ التصريحات اللازمة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: