الشارع السياسى

وزير الاوقاف ومفتي الجمهورية وشخصيات عامة يشهدون احتفالية ليلة النصف من شعبان بمسجد السيدة زينب

IMG_٢٠١٦٠٥١٤٢_١٠٣٥٣٢

كتب/محمد عبدالله

بدأت منذ قليل، فعاليات الاحتفال بليلة النصف من شعبان، بمسجد السيدة زينب، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، واللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظة القاهرة، والشيخ عبد الهادى القصبى.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات القرآن الكريم عقب صلاة المغرب، وتجمع عشرات المصلين للاستماع إلى آيات الذكر الحكيم.

وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ليلة النصف من شعبان، كما قدم التعازى لضحايا حادث الطائرة المنكوبة، مؤكدا أن أبناء مصر شامخين شموخ الجبال لأنهم مؤمنون بقول الله تعالى “قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا”.

وأضاف جمعة خلال كلمته فى الاحتفال بليلة النصف من شعبان بمسجد السيدة زينب مساء اليوم سنواجه الجهل بالعلم والتكفير والإرهاب بنشر سماحة الإسلام، لن يخيفنا الاٍرهاب مهما كان، فلن تموت نفس حتى تستوفى أجلها.

وأكد جمعة أن الاحتفال بليلة النصف فيه توطئة للاستعداد لشهر رمضان بالتراحم والتقارب والإحسان للفقراء، مشيرا إلى ضرورة قيام من يخصصون سلعا وأموالا للفقراء بتوصيلها إليهم قبل بدء شهر رمضان، نطلب من كل المسئولين أن نعمل على قلب رجل واحد حتى لا نهزم أبدا، وعقب انتهاء كلمة وزير الأوقاف بدأت الابتهالات الدينية احتفالا بليلة النصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: