الشارع السياسى

الرئيس السيسي يشارك 50شاب مائدة الافطار ضمن برنامج اعداد الشباب

IMG_٢٠١٦٠٦١٧٣_١٢٢٤٤٥

كتب/محمد عبدالله

عبر الرئيس عبدالفتاح السيسي عن سعادته بتنظيم برنامج لإعداد الشباب، مشيرًا إلى أن فكرة البرنامج تقوم على أن “نشوف مصر بشكل مناسب”.

وقال السيسي، في كلمته التي ألقاها عقب إفطاره مع 500 شابًا مصريًا ضمن برنامج إعداد الشباب، إن هناك محاولات للتفرقة بين الشباب والشيوخ قائلًا: “أوعى حد يدخل بينكم وبين بلدكم، أوعى حد يقولكم انكم مختلفين، شباب مصر بيحب مصر”. مضيفًا “لن يستطيع أحد أن يؤذي مصر، طالما أهلها كتلة واحدة، وإذا كنا بنحب بعضنا محدش هيقدر يعمل حاجة”.

وتحدث السيسي عن محاور البرنامج التي قال إنها ستسهم بشكل كبير في قدرة الشباب لأن يكونوا جاهزين في القيادة بشكل جيد، لافتًا إلى ان التقارير التي تصله عن برنامج الشباب “تسعد أي حد”.

وأعلن السيسي عن تنظيم مؤتمر في شرم الشيخ شهر سبتمبر المقبل، لتقييم برنامج الشباب والوصول إلى نتائج هذا البرنامج وتوصياته، مؤكدًا أنه سيكون يوم جميل بينا وبين بعضنا”.

وأشاد الرئيس بالدارسين وبجهودهم التي يبذلونها لتحقيق الاستفادة القصوى من برنامج التأهيل للقيادة، لافتاً إلى التقارير الدورية التي تُعرض على سيادته لمتابعة البرنامج ومدى التقدم الذي يتم إحرازه.

وأعرب الرئيس عن تمنياته بأن يتسع البرنامج لمزيد من الشباب، حيث تُجرى في الوقت الراهن الاختبارات الخاصة بقبول الدفعة الثانية من الشباب.

وأشار خلال كلمته إلى أن قاعدة البيانات الشبابية التي بدأت تتكون في هذا البرنامج أثبتت أن الشباب المصري يمتلك وعياً حقيقياً وإرادة لا تلين من أجل المساهمة في صياغة مستقبل أفضل للوطن.

وأكد خلال كلمته على الاهتمام الذي توليه الدولة للشباب وتأهيلهم، أخذاً في الاعتبار أن عام 2016 هو عام الشباب، منوهاً إلى أنه سيتم اِنعقاد مؤتمر عام موسع للشباب في سبتمبر القادم بمدينة شرم الشيخ لمناقشة نتائج الحوار الوطنى الجارى مع الشباب منذ مارس الماضى حول كل القضايا التي تهم الشباب في مختلف المجالات والقطاعات.

وأكد الرئيس على أهمية استمرار وتعزيز التواصل بين الدولة والشباب، وتفويت الفرصة على جميع محاولات تقسيم المجتمع المصري ونبذ الفرقة والخلاف بين أبنائه. وشدد السيد الرئيس على أهمية وحدة المصريين وزيادة الوعي وتقوية الارادة لبناء مستقبل الوطن.

ونوه في ختام كلمته إلى أن شباب مصر، هم أمل هذا الوطن ومستقبله، وأنهم قادرون على تجاوز التحديات والتغلب على الصعوبات، وتحقيق الآمال والطموحات حتى تتبوأ مصر مكانتها اللائقة والمستحقة بين الأمم.

وكان الرئيس قد استمع إلى كلمة ألقاها شاب وفتاة من الدارسين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، قدما خلالها نبذة عن البرنامج وأهدافه.

كما استعرضا تجربة الشباب خلال الدراسة بالبرنامج والأهداف التي استطاعوا تحقيقها، مؤكدين عزم الشباب على النجاح ومواصلة الطريق من أجل بناء الوطن وتحقيق مستقبل أفضل له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: