اخبار المحافظات

إفتتاح كافة المشروعات بالمحافظة يوم 9 سبتمبر القادم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى

المحافظ 44

كتب / تامر فؤاد
قال محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام على قناة الفضائية المصرية أنه تم أنشاء مقر لبرنامج مشروعك في كل مركز من مراكز المحافظة، و اى مشكلة توجة الشباب يلجأ إليه فورا و أضاف اى شاب يريد أن يقيم مشروع كبير أو صغير، يحصل على التمويل، دون المرور على الجهات أو مواجهة الفاسدين هنا وهناك. ويقدم كافة أوراقه وتحدد المشروع الذي يريده أو يريد إقامة مشروع وليست لديه فكرة مشروع،فهناك من سيرشدك لأن لدينا قائمة بعدد 1200 فكرة مشروع ودراسات جدوى جاهزة. عليك ألا تفكر في التراخيص فهي مسئولية الموظف بالمقر.
و صرح المحافظ ان هناك مجموعة من المشروعات التنموية و هناك مشروع ضخم سوف يقام على مساحة 100 فدان لعمل قرية للفروسية حيث أن أفضل حصان فى العالم من الشرقيةو أضاف دبى لا تربى الخيول و انما تاخذها من مصر .
وكما صرح المحافظ أنه سيتم انشاء مصنع ضخم للبنجر بالحسينية .
و سيتم افتتاح كافة المشروعات بالمحافظة يوم 9 سبتمبر القادم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى و كبار الشخصيات .
وأكد المحافظ على تطوير منطقتى آثار تل بسطة وصان الحجر وذلك للنهوض بهما لعمل جذب سياحى لمحافظة الشرقية حيث أن المحافظة غنية بالأثار ويوجد بها أكثر من 104 موقع آثرى ، ويتم التنسيق بين المحافظة ووزارة الآثار وذلك لتطوير تلك المناطق لوضع محافظة الشرقية على الخريطة السياحية لمصر .
حيث أن صان الحجر تبعد قليلا عن مدينة بورسعيد و قناة السويس فهناك طريق رمسيس الذى يربط بينهما يحتاج الى 29 مليون جنية لتطويرة و رصفه و ناشدت مجلس الوزراء لتوفير التكلفة المطلوبة لانشاء القرية المصرية القديمة .
كما ناشدت المشايخ ان يبرزوا النماذج الايجابية الناجحة بعد خطبة صلاة الجمعة من اجل التوعية و التثقيف .
و اريد ان اغير منظومة التفكير الخاطئة و محاربة الفساد بكل اشكاله قائلا : لو كل مسؤل سال نفسه انا ضفت ايه للوطن و هل اضفت ام عوقت ؟ عشان ربنا يكرمنا .
و هناك مشروع إنشاء مدينة للمخترعين على أرض المحافظة مشيراً إلى أن المحافظة على إستعداد كامل لتقيدم كافة أوجه الدعم والمساندة لرجال الأعمال وخلق بيئة جاذبة للاستثمار والقضاء على كافة أشكال الروتين والبيروقراطية لسرعة تنفيذ المشروع و المدينة هى عبارة عن حاضنة أفكار لكل مخترع أو مبتكر تعمل على نقل الإختراع أو الإبتكار من مجرد فكرة لواقع ملموس يتم الإستفادة منه إقتصادياً وإجتماعياً. قائلا : لابد من بناء الزقازيق الجديدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: