الشارع السياسى

وزير الخارجية: نتطلع إلى عقد القمة الثلاثية في بغداد في أقرب فرصة

استضافت العاصمة العراقية بغداد، الاجتماع التحضيري لاجتماع القادة الرابع ضمن آلية التعاون الثلاثية بين مصر والعراق والأردن، والمقرر عقده في الفترة المقبلة.

وعقد وزراء خارجية مصر والعراق والأردن اجتماعا تحضيريا في بغداد، بحث سبل تحقيق التكامل والتعاون الاقتصادي بين الدول الثلاث.

وفي مؤتمر صحفي مشترك عقب الاجتماع الذي جمع الوزير سامح شكري بنظيريه الأردني أيمن الصفدي والعراقي فؤاد حسين، قال شكري إن الوزراء بحثوا آلية التعاون بين الدول الثلاث، وأنهم “متوافقون في الرؤى بشأن قضايا المنطقة”.

وأضاف “إننا نتطلع إلى عقد القمة الثلاثية في بغداد في أقرب فرصة”، وجدد دعم العراق في مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية العراقي أن الاجتماع الثلاثي بحث تنسيق الجهود بين العراق ومصر والأردن، مشيرا إلى أنه تم التطرق إلى التعاون في المجال الصناعي وتأهيل المصانع العراقية ذات الأولوية.

وأضاف أنه تم استعراض التعاون بالتكامل الصناعي لتعزيزه بين الدول الثلاث، وكذلك قضايا الزراعة والأمن الذائي، وبحثنا نقل المسافرين.

وبدوره، أكد وزير الخارجية الأردني دعم بلاده للعراق في تعزيز الأمن والاستقرار وإعادة البناء بعد سنوات من تضحياته في حربه ضد الإرهاب، مشددا على أمن واستقرار العراق ضرورة لأمن المنطقة.

كما بحث الوزراء القضايا الاقتصادية والإقليميّة والدولية التي تحظى بالاهتمام المُشترَك، وتطوُّرات الأوضاع في المنطقة، بما في ذلك القضيّة الفلسطينيّة، والحرب على الإرهاب، ومستجدات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: